سورية

صواريخ بعيدة المدى تدمر مستودعاً لـ«التاو» بجبل شحشبو … هدوء في ريف حماة «يسبق العاصفة»

حماة – محمد أحمد خبازي :

ساد هدوء في أرياف حماة باستثناء ريف سلمية الشرقي، في حين أكدت مصادر إعلامية أنه «الهدوء الذي يسبق العاصفة»، التي أطلقت صورايخ بعيدة المدى إشارة البدء لها من خلال تدمير مستودع لصواريخ «تاو» المضادة للدبابات بقرية ميدان الغزال في جبل شحشبو.
ونفذ الطيران الحربي المشترك السوري والروسي غارات على تحركات لمجموعات مسلحة في ريف سلمية الشرقي. وأسفرت عن مقتل العديد من أفراد المجموعات المسلحة، التي تتخذ من ناحية عقيربات مقراً ومنطلقاً لها في اعتداءاتها على النقاط العسكرية والمنشآت الرسمية والقرى الآمنة في ريفي سلمية الشرقي والشمالي.
واقتصرت غارات الطيران الحربي على ريف سلمية الشرقي من دون غيرها من مناطق محافظة حماة، التي تشهد هدوءاً شبه تام حتى ساعة إعداد هذه المادة. وعلق مصدر إعلامي على هذا الهدوء لـ«الوطن»، قائلاً: إنه «الهدوء الذي يسبق العاصفة»، ملمحاً بذلك إلى غارات مكثفة ومركزة على تجمعات وأوكار وجحور ما تبقى من المسلحين في المناطق الأخرى، وأن المسألة مسألة وقت ليس إلاَّ.
في هذه الأثناء حاولت مجموعات من تنظيم داعش الإرهابي فتح جبهة جديدة بعد الخسائر الكبيرة التي مني التنظيم بها أوائل الشهر الحالي، كنوع من التعويض المعنوي، لكن وحدات من الجيش العربي السوري كانت لها بالمرصاد وردتها على أعقابها خائبة بعد اشتباكات ضارية معها على محور الصبورة والمبعوجة، ومحاور بري الشرقي، وهو ما أدى أيضاً إلى مصرع العديد من الدواعش.
في الريف الشمالي لحماة استهدفت 5 صواريخ بعيدة المدى أحد أكبر مواقع المسلحين بقرية ميدان الغزال في جبل شحشبو. ودكَّت الصورايخ مستودعاً ضخماً للذخيرة والأسلحة ومعظمها على صواريخ «تاو»، إضافة إلى العديد من الآليات، فيما قتل في حصيلة أولية أكثر من 20 مسلحاً، وإصابة آخرين.
وسبق لوحدات من الجيش أن تصدت لهجوم عنيف شنه مسلحو «جند الأقصى» على تل بزام شمال صوران، حيث دارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 10 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن