رياضة

في مؤتمر السويداء للاتحاد الرياضي … الملاعب والدعم مطلب الجميع

السويداء – عبدالسلام الجباعي :

لم يخرج مؤتمر السنة عن الروتين المعتاد بطرح الهموم وزيادة المطالب، بحضور أمين فرع السويداء للحزب، ومحافظ السويداء الدكتور عاطف النداف ورئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة حيث بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار وعزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، ثم كلمة ترحيبية من قبل رئيس اللجنة التنفيذية هيثم الشومري والبدء بأعمال المؤتمر، وكان الحاضر في كل شيء والغائب الأكبر بشخصه لا بروحه أمين فرع الحزب الذي اغتالته يد الغدر الرفيق شبلي جنود.

مداخلات ومطالب
مداخلات رؤساء الاندية ومطالبهم تركزت على واقع الرياضة بالمحافظة والهموم والمشاكل التي تعانيها الأندية وخاصة من ناحية الدعم المادي والشح في الموارد المالية المقدمة في ظل غياب الاستثمارات.
وقدمت اللجان الفنية لكل لعبة تقريراً عن نشاطاتها خلال العام وما حققه أبطالنا في هذه المشاركات بالإضافة لبعض المطالب.
وتركزت النقاشات حول هموم الرياضة وتوظيف الأبطال الحاصلين على مراكز متقدمة ومستويات عالية وإمكانية دعم الأندية واللجان الفنية وسبل تأمين المستلزمات الرياضية ومنح السويداء فرصة استضافة بعض ألعاب أولمبياد الناشئين وغيره من البطولات المركزية.

رد مسؤول
• رد رئيس الاتحاد الرياضي العام على أسئلة الحضور فكان بعضها مطمئناً بما يخص الواقع الرياضي والفني وخاصة مع غياب الدعم المادي من قبل الاتحاد إلا بالحاجات الضرورية والاعتماد فقط على الاستثمارات إن وجدت والتبرعات المقدمة من الداعمين.
• محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف لفت إلى أن مقرات وحدات السجاد اليدوي المتوقفة عن العمل لا يمكن الاستفادة منها للنشاط الرياضي لكونه ينفذ ضمنها حالياً مجموعة حاضنات أعمال وذلك بما يتوافق مع الرؤية التنموية التي تعمل عليها المحافظة مؤكداً بالوقت نفسه ضرورة توافق التفريغ للعمل الرياضي مع الحاجة الفعلية.
يبلغ عدد الأندية الرياضية بالسويداء 16 ناديا واللجان الفنية 24 لجنة وعدد الأعضاء 12301.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن