عربي ودولي

الإرهاب يضرب في مصر وتونس

قتل 14 من عناصر الأمن الرئاسي التونسي على الأقل وأصيب 11 آخرون في اعتداء استهدف حافلة كانت تقلهم وسط العاصمة تونس حسبما أفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية معز السيناوي لوكالة «فرانس برس»، في وقت قتل أربعة رجال شرطة مصريين وقاضيان ومدني أمس في هجوم استخدمت فيه سيارة ملغومة وحزام ناسف على فندق بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء المصرية بحسب رويترز.
وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت في حصيلة أولية مقتل 11 من عناصر الحرس الرئاسي وإصابة آخرين لم تحدد عددهم في تفجير استهدف حافلتهم في شارع محمد الخامس الرئيسي وسط العاصمة تونس
هذا وقال التلفزيون التونسي: إن انتحارياً يحمل حزاماً ناسفاً فجر نفسه قرب إحدى حافلات الأمن الرئاسي.
واستمراراً لمشهد الإرهاب المتنقل بين العديد من الدول، قتل أربعة رجال شرطة مصريين وقاضيان ومدني أمس في هجوم استخدمت فيه سيارة ملغومة وحزام ناسف على فندق بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء المصرية، وأعلن تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء.
ويقيم في الفندق قضاة من بين المشرفين على انتخابات البرلمان المصري التي انتهت الجولة الأولى من مرحلتها الثانية والأخيرة أول من أمس.
وقال الجيش المصري ووزارة الداخلية: إن ثلاثة انتحاريين نفذوا الهجوم وإنهم قتلوا جميعاً في حين قتل قاض وشرطيان ومدني وأصيب 12 بينهم قاضيان.
أ ف ب – رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن