سورية

الطيران الحربي يقضي على إرهابيين بريفي حماة الشمالي والشرقي

حماة – محمد أحمد خبازي :

شن الطيران الحربي السوري والروسي أمس، غارات مكثفة على مقرات وتجمعات التنظيمات الإرهابية والمجموعات المسلحة في ريفي حماة الشمالي والشرقي، ودمرها بمن فيها من إرهابيين ومسلحين وبما فيها من عتاد عسكري وآليات.
فقد دمر الطيران مقرات وآليات للتنظيمات المسلحة في اللطامنة ومعركبة وعيدون والتمانعة بريفي حماة، واستهدف بثلاث غارات مواقع مسلحي تنظيم «جند الأقصى» بالجهة الجنوبية والغربية من بلدة مورك، ما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين، وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش ومنصة إطلاق صواريخ.
كما دمر الطيران الحربي السوري والروسي، مقرين للمجموعات المسلحة وسيارة تحمل ذخائر في اللطامنة وبلدتي لطمين والصياد، ما أدى إلى قتل وجرح من فيها.
وتصدت وحدات الجيش لهجوم مسلحي «جند الأقصى» باتجاه نقاط عسكرية لها في محيط صوران وطيبة الإمام بريف حماة الشمالي، حيث بدأ المسلحون هجومهم مستهدفين حواجز الجيش بقذائف الهاون ومدفع جهنم، فهرع عناصرها للدفاع عنها وصد هجوم المسلحين حيث قتل العديد منهم وجرح آخرون، في حين انفجرت سيارة، عندما كان يفخخها مسلحو «جند الأقصى» بقرية لحايا شمال حماة، ما أدى إلى مقتل 5 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين.
كما تصدَّى عناصر الجيش والقوى المؤازرة له، لمحاولة تسلل مسلحين على حواجز الجيش بمحيط وادي الدورات والمصاصنة شمال صوران، وأدت الاشتباكات إلى مقتل وإصابة 8 مسلحين.
وفي قرية الزكاة دمر الجيش 5 سيارات للمجموعات المسلحة إحداها مصفحة، بمن فيها من مسلحين.
وعلى محور معركبة – لطمين دمرت صواريخ الجيش، مرابض هاون وآليات بينها شاحنة مزودة براجمة صواريخ لمسلحي جيش الفتح الذي تقوده جبهة النصرة المدرجة على لائحة الإرهاب الدولي، وقتل عدد من مسلحيه بينهم متزعم مجموعة يدعى محمود أبو علي.
وكانت وحدة من عناصر الجيش والدفاع الوطني، قد اشتبكت مع مسلحي «جند الأقصى» بمحيط قرية المغير شمال حماة، ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين، وإصابة آخرين.
كما قتل عدد من المسلحين بينهم فادي شرت وأحمد الحسين وخالد جرجنازي وعلي الصايح، في تدمير الجيش لعربة بقرب أحد مقرات مسلحي ما يسمى ‏فيلق الشام في سكيك بريف حماة.
وأما في ريف منطقة سلمية الشرقي حيث مقرات وتجمعات لتنظيم داعش الإرهابي، فقد أغار الطيران الحربي السوري والروسي 4 مرات متقطعة على مواقع التنظيم بقريتي قليب الثور -صلبا بمحيط ناحية عقيربات، ما أدى إلى سقوط العديد من مسلحيه صرعى وجرحى، وإلى تدمير مستودع وقود وسيارة، في حين دكت مدفعية الجيش بكثافة تحركات المسلحين بقرية عرفة التابعة لناحية ‏الحمرا شمال شرق حماة، ما أسفر عن تدمير بيك آب مجهزة برشاش وعدة دراجات نارية كان يستقلها المسلحون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن