سورية

كارسون يدعو بلاده إلى توطين اللاجئين السوريين في الأردن

وكالات :

زار المتنافس للحصول على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية بنجمين كارسون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن.
ودعا بلاده إلى المساعدة في توطين اللاجئين في الأردن، معتبراً أن السياسات الفاشلة للرئيس باراك أوباما، ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون قد تسببا فيها جزئياً.
ودعا كارسون الولايات المتحدة إلى فعل المزيد للمساعدة على توطين اللاجئين في الأردن وعدم إحضارهم إلى الولايات المتحدة لأن هذا لن يحل الأزمة على حد قوله. وأشار كارسون إلى أنه سيقدم حلولا حقيقية لأزمة اللاجئين في الأيام القادمة.
وزار كارسون وفق ما نقلته صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، معسكرين للاجئين في الصحراء الأردنية أول أمس وقالت إن الزيارة كانت مفاجئة في رحلة سرية لإيجاد الحقائق التي لم تحظ بتغطية إعلامية. وتجول كارسون في مخيم الأزرق في ظل حراسة أمنية مشددة، حيث تم إيقاف كل سيارة وتفتيشها من قبل الشرطة. وبعد الزيارة، انتقل كارسون ومرافقوه إلى معسكر الزعتري للاجئين السوريين، ولم يسمح لإعلاميين بمرافقته في كلا الزيارتين.
وأصدرت حملة كارسون بيانات وعدداً من الصور للزيارة، التي بدأ المرشح في التخطيط لها قبل أكثر من شهرين ليرى بعينيه تلك المأساة الإنسانية الكبرى.
وفى الصور ظهر كارسون، وهو يلتقي مع اللاجئين والأطباء وعمال الإغاثة، وفى إحداها ظهر جالسا على حافة سرير يمسح على رأس رضيع نائم. وقال كارسون في بيان، إنه استمع إلى المعاناة الحياتية لكثير من السوريين الذين أجبروا على ترك منازلهم، والتقى العاملين في المجال الطبي وعمال الإغاثة ومسؤولي الحكومة، ورأى الآلام على وجوه الأمهات والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن