سورية

الأمطار لم تثن الطيران الحربي عن دك معاقل الإرهابيين في أرياف حماة

حماة – محمد أحمد خبازي :

لم تثنِ الأمطار الخفيفة التي شهدتها محافظة حماة، الطيران الحربي السوري والروسي عن تنفيذ غاراته على مواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة الشمالي وسلمية الشرقي، ودك آلياتهم بمن فيها، وبما تحويه من عتاد وذخيرة.
فمنذ ساعات الصباح الأولى، بدأ الطيران الحربي السوري والروسي طلعاته الجوية باتجاه ريف حماة الشمالي الذي تتخذ جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، والمجموعات المسلحة المنضوية تحت إمرتها، بعض قراه معاقل ومواقع لها، وريف سلمية الشرقي وتحديداً ناحية عقيربات، حيث معاقل تنظيم داعش الإرهابي أيضاً، وأغار عليها محققاً فيها إصابات دقيقة ومؤكدة، نتج عنها مقتل العديد من المسلحين وإصابة آخرين إصابات بالغة، وتدمير آليات ذات دفع رباعي.
فقد أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي استهدف منذ الصباح الباكر، تجمعات مقاتلي «النصرة»، ومسلحي ما يسمى جيش الفتح وجند الأقصى على امتداد ريف حماة الشمالي حتى ريف إدلب الجنوبي، وركز غاراته على أوكارهم في اللطامنة.
كما نفذ الطيران الحربي الروسي منفرداً 4 غارات على مواقع مسلحي ما يسمى تجمع العزة باللطامنة والصياد شمال حماة، ما أدى إلى مصرع وجرح العديد من المسلحين وتدمير سيارتي دفع رباعي.
على حين أغار الطيران الحربي السوري على مقرات لمسلحي ما يسمى جيش الفتح في قرى لحايا ومعركبة وسكيك وترملا بريفي حماة وإدلب أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن