رياضة

عناوين حلوة لدوري أحلى!

| غانم محمد

بإمكان الدوري السوري لكرة القدم أن يعود إلى مكانته الجماهيرية إذا ما اتسعت رقعة العناوين الجميلة التي أفرزها حتى الآن والتي أخذتنا ولو بصورة نسبية إلى ما كان عليه هذا الدوري قبل خمسة مواسم، وهذا ما يجب على الجميع دعمه وتشجيعه وتسهيله وألا تقتصر المواقف عند الكلام فقط!
الحالة التنافسية في الدوري جيدة ونتوقعها أن تسخن أكثر وهذا يفرض على اتحاد الكرة ولجنة حكامه المزيد من العمل والمتابعة لضبط الحالة التحكيمية والاقتراب من العدالة التي ننشدها والضغط الذي تعانيه هذه اللجنة بسبب قلة عدد الحكام، وتكثيف مباريات الدوري ليس مبرراً، والحكم الذي يمتشق صافرةً يجب أن يكون جاهزاً من جميع النواحي..
العنوان الآخر يتعلق بالمواكبة الإعلامية الجيدة للدوري، وهذا بدوره يعيدنا للتذكير بأهم مسلمات العمل الإعلامي وهي الحضور على مسافة واحدة من جميع فرق الدوري والتعاطي الشفاف مع جميع قضاياه الإشكالية وعدم الوقوع في التناقض عند الحالات المتشابهة إضافة لتسليط الضوء على كل تفاصيل الدوري وتقديمها للمتابع بعين الإعلامي..
العنوان الأبرز هو جمهور الدوري الرائع الذي نزل قسم كبير منه من صفحات الفيس بوك إلى مدرجات الملاعب، هذا الجمهور هو أكثر من نصف أي مشهد كروي جميل فهل نحافظ عليه وكيف نزيد نسبة حضوره؟
انتظام أجندة الدوري يريح الجمهور ويزيد من نسبة حضوره وقلة الأخطاء التحكيمية تفعل الشيء نفسه وثبات مستوى الفرق أو تطور هذا المستوى يجذب المزيد من محبي اللعبة وغيره من التفاصيل التي تتفاعل تحت هذا العنوان والتي لا تغيب عن بال أحد..
دورينا كان على الدوام من أفضل الدوريات العربية وأغزرها جماهيرياً ولو التفت اتحاد الكرة للكلام الذي كررناه كثيراً وسمح للفرق الراغبة باللعب على أرضها لكان المشهد أجمل بكثير، والدليل مباراتا جبلة مع الجزيرة في جبلة والوحدة مع تشرين في العاصمة…

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن