شؤون محلية

حماة تشتغل قبل نهاية العام لصرف ميزانيتها

| حماة – الوطن

أكد رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمود القيسي، أن المدينة التي تعرضت بنيتها التحتية للاعتداءات والتخريب خلال سني الأزمة، وتضررت بشكل بالغ، وقدّرت الخسائر بـمليار و300 مليون ل. س، تعافت وينفذ فيها العديد من المشاريع الخدمية التي تحسن واقع مواطنيها الخدمي.
وعلى الرغم من الظروف الصعبة، يقدم مجلس المدينة خدماته للمواطنين، وفي مجال الصرف الصحي قام بصيانة شبكاته وفق الاعتمادات المخصصة لذلك حسب الأولوية، ويسعى دائماً لتأمين اعتمادات إضافية لدعم هذا المرفق، حيث تم تخصيص 51 مليوناً وتم صرفها كاملة، إضافة إلى صرف إعانة من وزارة الإدارة المحلية بقيمة 25 مليون ل. س، حيث تم إبرام عقد مع شركة المشاريع المائية لتنفيذ مشاريع صرف صحي ضمن أحياء المدينة (الشيخ مهران- العليليات– المدينة– الشيخ عنبر- الأربعين– طريق حلب) وذلك للحالات الإسعافية.
كما تم صرف 60 مليوناً و100 ألف ل. س من الاعتماد المخصص لهذا الجانب، إضافة إلى صرف 10 ملايين ليرة من الموازنة المستقلة لتأهيل بعض الشوارع في أحياء (المغيلة- ساحة العاصي (الحاضر الصغير)- جانب جامع أبي الفداء– الفراية– العليليات- جنوب الملعب).
وعن نسبة الجباية في مجلس المدينة قال: بلغت نسبة إيرادات البلدية من الجباية لهذا العام 61% ونسعى إلى رفع هذه النسبة إلى 85% حتى نهاية العام، وهناك تجاوب مقبول من المواطنين في دفع وتسديد ما يترتب عليهم من التزامات مالية، لأن الإيرادات تحسن من تقديم الخدمة، وفي العام الماضي كانت نسبة الجباية 81% ومُنح الجباة آنذاك عائدات حسب القوانين النافذة.
وعن صعوبات العمل قال: هناك صعوبتان تعترضان عملنا وهما: تأمين مادة المازوت للآليات، وأجور الإصلاح المرتفعة لها، لكون معظم آلياتنا قديمة، وما عدا ذلك فإن كل شيء جيد ونعمل ما بوسعنا لتأمين متطلبات المواطنين في هذه الظروف الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن