الأولى

ترتيبات لإخراج مصابي الزبداني وكفريا والفوعة.. الثلاثاء خروج أول دفعة من مسلحي الوعر

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة على الهدنة التي تم الاتفاق عليها في الزبداني والفوعة وكفريا أن الهلال الأحمر العربي السوري انتهى أمس من إحصاء الحالات المرضية للجرحى ومتطلبات علاجهم ونقلهم وأن الترتيبات اللوجستية بدأت لإخراج المصابين من البلدات الثلاث عبر طائرات من بيروت ومن تركيا على أن يبدأ بعد ذلك إدخال المساعدات وإخراج المسلحين.
في الأثناء، أكد محافظ حمص طلال البرازي لـ«الوطن»، أن الدفعة الأولى من مسلحي حي الوعر ستخرج يوم الثلاثاء القادم ويقدر عددها بحوالي 300 مسلح وعدد من الجرحى.
وقال: في نهاية الاتفاق ستعود الدولة لتبسط كامل سيطرتها على حي الوعر الذي سيكون خالياً من السلاح والمسلحين وتعود إليه مؤسسات الدولة كافة ويصبح كأي حي من أحياء حمص الآمنة.
وكانت الدولة أدخلت الخميس قافلة من المساعدات للحي، في حين قامت الأمم المتحدة بإدخال قافلة ثانية أمس، وذلك بعد أن أعلن عن اتفاق تسوية يوم الثلاثاء الماضي من قصر المحافظ بحضور وفد من الأمم المتحدة ومسؤول سوري رفيع وممثلين عن المسلحين وفعاليات أهلية من الحي يقضي بخروج المسلحين على دفعات في حين يقوم الباقون منهم بتسوية أوضاعهم في جدول زمني يستمر 60 يوماً كحد أقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن