رياضة

في خامس جولات دوري المحترفين للمجموعة الأولى … شكوى من التحكيم في ردود أفعال المدربين

| اللاذقية- الوطن  

شهدت الجولة الخامسة لدوري المحترفين انخفاض شهية مهاجمي فرق المجموعة الأولى حيث تم تسجيل 4 أهداف في أربع مباريات بمعدل تسجيل قدره هدف بالمباراة الواحدة وصام مهاجمو خمسة فرق عن التهديف وهي (الحرية، الطليعة، المحافظة، جبلة، حطين) وكانت المباريات أسفرت عن فوز الجيش على الجزيرة 2/ 1 والكرامة عن الحرية 1/ صفر وتعادل الطليعة مع المحافظة وجبلة مع حطين صفر/صفر.
«الوطن» التقت مدربي الفرق المتبارية وأخذت انطباعاتهم عن النتائج وأداء فرقهم فماذا قالوا؟؟.
أحمد الصالح مدرب الجزيرة أكد أن فريقه يتطور من مباراة لأخرى وأنه قدم مباراة مقبولة أمام الجيش حامل اللقب وحاول مجاراته لكنه تأثر بطرد أحد لاعبيه مبكراً وأكمل 70 دقيقة من المباراة بعشرة لاعبين ما خلط أوراق فريقه ودفعه لتعديل طريقة اللعب، وتابع: رغم النقص العددي نجحنا بإدراك التعادل وكدنا نتقدم لكن لاعبينا لم ينجحوا بالتسجيل، حاولنا جاهدين إغلاق منطقة دفاعنا وتعطيل مفاتيح لعب الجيش الذي سجل مرتين من كرتين ثابتتين بينما اعتمدنا على الهجمات المرتدة ولعب الكرات الطويلة.
أحمد الشعار مدرب الجيش قال: الفوز أعطانا ثلاث نقاط مهمة لنا في مشوار الدفاع عن اللقب واستعدنا الصدارة بعد مباراة كنا فيها المسيطرين من بدايتها حتى نهايتها لكننا تلقينا هدفاً من خطأ دفاعي، كما أن تسرع بعض لاعبينا ورعونتهم واستهتارهم لعب دوراً سلبياً فأضعنا فرصاً كثيرة كانت كفيلة برفع غلتنا من الأهداف، الجزيرة أغلق منطقته الدفاعية ومع هذا سجلنا وحصدنا نقاطاً مهمة.
توفيق مكيس مدرب جبلة شكر لاعبيه على المباراة الجميلة التي قدموها أمام حطين، وأكد أن فريقه قدم مباراة قوية ومن أفضل مبارياته وكنا مسيطرين لكننا لم نوفق بالتسجيل للتسرع وأسجل ملاحظة على التحكيم حيث أغفل الحكم عن احتساب ركلتي جزاء لنا، واجهنا حطين بشبابه الطامح وأرى أنهم سيقدمون الأفضل لاحقاً، بشكل عام كان الديربي مثالياً.
بشار سرور مدرب حطين قال: حتى اليوم ما زلت أعتمد على رفع اللياقة البدنية بالمقام الأول واللعب على الحالة النفسية للاعبين مع الارتقاء بالجانب المهاري والفني، أتمنى لو كان لدي متسع من الوقت قبل خوض المباريات لكن هذا هو برنامج الدوري، نواجه الفرق بالإمكانات المتوافرة وهدفنا التغيير بالمباريات المقبلة وتقديم الفضل.
غسان معتوق مدرب المحافظة قال: كنا نستحق الفوز قدمنا كل فنون الكرة وسيطرنا وهددنا لكننا لم نوفق بالتسجيل، الحظ يعاندنا للمباراة الثالثة على التوالي، أنا راض عن أداء لاعبينا وأنتظر كسر حالة الجمود بالتسجيل وأرى اننا جميعاً نعاني غياب المهاجم الصريح نتيجة قلة خبرة لاعبينا بهذا المركز، سنعمل للتعويض بالمباريات القادمة.
فراس قاشوش مدرب الطليعة قال: واجهنا فريق المحافظة الباحث عن فوزه الأول وكان نداً قوياً بالشوط الأول وهدد مرمانا بالأول لكننا نجحنا بالحفاظ على نظافة شباكنا وفي الشوط الثاني صححنا أوراقنا وامتددنا لمنطقته وسيطرنا وسنحت لنا فرص لم نستغلها والتعادل عادل ومنطقي.
مدرب الحرية خالد الظاهر لم يكن متشجعاً للتصريح نتيجة غضب الجهاز الفني والإداري للحرية على قرارات حكم مباراتهم مع الكرامة لكنه بعد أن هدأ نسبياً بارك الفوز للكرامة وقال لا يُعقل أن تتكرر حالة طرد لاعبينا للمرة الثانية نكمل المباراة بعشرة لاعبين، يكفينا ما نعانيه من ظروف صعبة والآن زاد منها التحكيم أتمنى معالجة هذا من المختصين، هدف الكرامة جاء من دربكة أمام منطقة الدفاع وحاولنا جاهدين إدراك التعادل لكننا لم نوفق بأكثر من فرصة وهذه هي كرة القدم.
عبد القادر الرفاعي مدرب الكرامة قال: حققنا فوزاً مستحقاً وجاء على فريق يسعى لتحسين موقعه وعدنا لمكاننا الطبيعي بالمقدمة، الحرية فريق له اسمه واليوم يشارك رغم المصاعب الكثيرة التي يواجهها وهو يستحق الثناء والتقدير وأبارك له مجموعته الشابة التي تحتاج للرعاية والاهتمام، اللقاء بشكل عام جيد عابه صافرات الحكم التي كانت مثار جدل لدى طرفي اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن