عربي ودولي

غارات التحالف السعودي توقع المزيد من الشهداء المدنيين في اليمن … صاروخ بالستي يمني يستهدف قاعدة عسكرية جوية سعودية في منطقة خميس مشيط

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية استهداف قاعدة خالد بن عبد العزيز بمنطقة خميس مشيط السعودية بصاروخ بالستي من نوع «قاهر1»، فيما تستمر غارات التحالف السعودي على مناطق عدة في اليمن مخلفة المزيد من الشهداء. وأكدت الوزارة أن الصاروخ الذي يدخل الخدمة للمرة الأولى في القوة الصاروخية للجيش أصاب الهدف بدقة عالية محدثا أضراراً كبيرة في القاعدة. وأشار المصدر إلى أن «قاهر1» هو صاروخ روسي من طراز «سام 2» تم تطويره وتعديله محلياً ليصبح صاروخ أرض أرض حيث يعمل على مرحلتين، بالوقود الصلب والسائل، ويبلغ طوله 11 متراً ويزن طنين كما يبلغ مداه الحالي بعد التطوير والتعديل 250 كيلومتر. وعند الحدود اليمنية السعودية ذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت إمارة السليلة، كما أفادت الوزارة باستهداف ناقلة جند وشاحنة محروقات بموقع المسيال في نجران.
إلى ذلك سقط في صنعاء 12 شهيداً و20 جريحاً بينهم أطفال ونساء في غارات للتحالف السعودي على الحجاورة بمديرية حرض، كما سقط ستة شهداء وجريحان بغارة للتحالف السعودي على منطقة الحيدين بمديرية القبيّطة شمال لحج.
وقبل ذلك استشهد أربعة مواطنين في غارات للتحالف السعودي على المدينة السكنية في مدينة المخا الساحلية غرب تعز. وفي منطقة ضحيان بصعدة أدت غارة لطائرات التحالف السعودي إلى استشهاد ثلاثة مواطنين بعدما تم استهداف منزلهم. هذا وهزت انفجارات عنيفة أرجاء العاصمة اليمنية إثر سلسلة غارات لطائرات التحالف السعودي على جبال عطان والنهدين جنوب المدينة.
في غضون ذلك أفيد عن إسقاط طائرات استطلاع بمنطقة جحانة في مديرية خولان شمال العاصمة صنعاء.
وفي الضالع قال مصدر ميداني إن أكثر من 15 قتيلاً ونحو 20 جريحاً من قوات هادي والتحالف السعودي سقطوا في صد الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف على منطقتي يعيس وحجلان بمنطقة مُريْس في مديرية قَعْطَبةَ شمال محافظة الضالع جنوب اليمن.
وفي تعز أعلن مصدر عسكري يمني عن مقتل نحو 19 عنصراً من قوات هادي والتحالف السعودي بينهم قيادي بارز بنيران الجيش واللجان في مديرية ذباب الساحلية على البحر الأحمر غرب تعز.
إلى ذلك قال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش واللجان الشعبية سيطروا على جبل السدرة بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز، فيما تدور مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمناطق متفرقة في مديرية المسراخ على الطريق الواصل بين مدينة تعز ومحافظة لحج جنوب تعز.
وشنت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على منطقة حبيل سلمان جنوب غرب مدينة تعز وسط اليمن. وفي محافظة لحج أعلن مصدر عسكري يمني عن مقتل وجرح 16 مقاتلاً في صفوف قوات هادي وتدمير عدد من آلياتهم في استهداف الجيش واللجان لتجمعاتهم بمنطقة الشاطري في مديرية كَرِش شمال محافظة لحج.
(الميادين – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن