رياضة

ختام ناجح لموسم الفروسية … أبطال ومواهب تنافسوا على ألقاب وبطولات الفروسية

| نورس النجار

انتهى موسم مباريات الفروسية لعام 2015، ومعه انتهت حقبة جديدة من حقبات نجاح هذه الرياضة التي تشهد ولادة جديدة بمواهب جديدة استطاعت خلال هذا العام منافسة الخبرات من الفرسان والمخضرمين، ما يدل على أن فروسيتنا بخير وأنها مازالت قادرة على العطاء وأن الأبواب أمام الخامات الجديدة كانت ومازالت مفتوحة دائماً وستبقى ترفد اللعبة بفرسان سيكون لهم الشأن الكبير مستقبلاً.
وكما عودنا الاتحاد العربي السوري للفروسية منذ نهاية الموسم الفائت وبالتعاون مع نادي باسل الأسد للرماية والفروسية فقد أقام بطولة النادي لعام 2015 التي استمرت على مدى أربعة أيام وشارك في هذه البطولة 52 فارساً موزعون على 5 فئات.
وعن البطولة تحدث لـ «الوطن» المستشار الفني للفروسية رئيس لجنة التحكيم السيد هيثم عبد السلام الذي قال: تميزت البطولة بأنها أظهرت مواهب كانت تتدرب وتعمل خلال العام على التطور حتى وصلت إلى بطولة النادي بأتم الجاهزية ونافست من هم أكثر منها خبرة، وكانت المنافسة قوية والكل يطمح لينال لقب بطولة الجيش لما لها من قيمة معنوية للفرسان.
فنياً فقد جرت المباريات لكل فئة بثلاثة أيام كل يوم كان عبارة عن شوط حيث كان اليوم الأول فيها عبارة عن شوط سرعة بموجب الزمن ينال الفارس عدداً من النقاط حسب ترتيبه تضاف إلى نقاطه في اليوم الثاني التي جرت مبارياته بشوط وجولة تمايز ومجموع نقاط اليومين الأول والثاني تضاف إلى اليوم الثالث حيث تجري المباراة النهائية على شوطين غير متماثلين، وهكذا يكون مجموع نقاط الفارس في المباريات الثلاث يحدد ترتيبه النهائي.
وأضاف: المباريات التي جرت تخضع لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية.
وفي نهاية حديثه وجه الشكر الكبير لمن ساهم في إنجاح هذه البطولة وخص بالشكر مدير نادي باسل الأسد للرماية والفروسية وكل العاملين بالنادي والشكر الأكبر للرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية للدعم الذي قدمته للبطولة.

نتائج
الفئة أ ارتفاع 140 سم كانت من نصيب ياسر الشريف وجاء مصطفى زنداقي ثانياً ومحمد جوبراني بالمركز الثالث.
الفئة بـ130 سم الترتيب النهائي على الشكل: عمرو حمشو شام وبشرى الأسد.
الفئة ج 115 سم البطلة شام الأسد ثم مؤمن زنداقي وغالي الزيبق ثالثاً.
الفئة د 105 سم البطولة لمؤمن زنداقي ثم آية حمشو وثالثاً محسن إبراهيم.
الفئة هـ 95 سم البطولة لجواد نظام والثاني آية حمشو والثالث بدر بلول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن