شؤون محلية

جامعة دمشق وبنك البركة سورية .. «ندوة تخصصية في العلوم المصرفية الإسلامية في كلية الاقتصاد»

تفعيلاً لاتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة دمشق وبنك البركة وبرعاية الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق والأستاذ محمد عبد اللـه حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية، أقيمت في مدرج كلية الاقتصاد ندوة علمية بعنوان (المصارف الإسلامية في سورية بين الواقع والطموح ودورها في عملية إعادة الإعمار/ تجربة بنك البركة سورية) والموجهة للمهتمين والراغبين في العلوم المصرفية الإسلامية من الطلاب المتخصصين وطلاب الدراسات العليا
حيث ألقى عميد كلية الاقتصاد الدكتور عدنان غانم كلمة ترحيب بضيوف الكلية أكد من خلالها أهمية هذا النوع من التعاون الذي يصب في مصلحة الطالب.
وقد ألقى السيد محمد حلبي محاضرة بعنوان: التعريف ببنك البركة.. النشأة والتطور والدور المأمول في عملية الإعمار، وتطرق كل من الدكتور علي كنعان لموضوع دور المصارف الإسلامية في الاقتصاد السوري والأستاذ الدكتور أكرم الحوراني لموضوع دور المصارف الإسلامية في مرحلة إعادة الإعمار.
وتم إجراء تحليل مقارن للعائد والمخاطر في المصارف التقليدية والإسلامية من الدكتور عبد الرحمن الشماع وأ. م. د. رانيا الزرير.
واختتم أ. م. د محمود زنبوعة الجلسة بحوار مفتوح مع الحضور تم من خلاله توجيه الأسئلة والاستفسارات والإجابة عنها.
وقد ساهم فريق سند التنموي في ترشيح عدد من الطلاب المتخصصين للحضور وتنظيم عملية الحضور والتسجيل.
يذكر أن بنك البركة سورية قد حصل على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2015، ضمن مجموعة الجوائز التي تمنحها مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) الأميركية المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية، وللعام الثالث على التوالي يحافظ البنك على توافقه ومتطلبات شهادة إدارة الجودة ISO 9001:2008.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن