الأولى

دعا في مؤتمر الوحدة الإسلامية بطهران إلى اعتماد خطاب مفتي تركيا كوثيقة … حسون: الإرهابيون يجتمعون بالرياض

| وكالات

لفت مفتي سورية أحمد بدر الدين حسون في كلمته خلال المؤتمر الدولي الـ29 للوحدة الإسلامية في طهران، إلى قرار مجلس الأمن قبل أيام بأن الشعب السوري هو صاحب القرار في تحديد مستقبله ومن يحكمه وليس أميركا أو بعض الأنظمة التابعة لها، مضيفاً: «إن الإرهابيين وداعميهم الذين قتلوا المدنيين ودمروا البنى التحتية في سورية، يعقدون الاجتماعات في الرياض وفي الخارج برعاية من الأنظمة والدول الداعمة وهدفهم واحد هو استسلام سورية».
وطالب حسون، بحسب «سانا»، جميع الدول وخاصة الإسلامية التي تقيم علاقات مع إسرائيل بإغلاق سفاراتها في عواصمها، مشيراً إلى أن سورية التي وقفت بوجه هذا الكيان أغلقت سفاراتها في العديد من الدول وأخرجت من الجامعة العربية ليكون البديل عنها هو من يتعامل مع الكيان الإسرائيلي.
كما تمنى حسون أن يكون خطاب مفتي تركيا في المؤتمر «وثيقة نعتمدها لتوزيعها على كل الحكام المسلمين والعرب (…) فدماء المسلمين في رقابهم» بعدما قال مفتي تركيا «علينا أن نوقف الحروب وأن نعيد التراحم فيما بيننا لإرجاع السلام والأمان» بحسب موقع قناة «العالم».
بدوره تساءل الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال افتتاح المؤتمر: «من الذي يفرح لدمار سورية سوى إسرائيل؟» داعياً الجميع للتكاتف من أجل مكافحة التطرف والعنف والإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن