سورية

اللواء 82 في الشيخ مسكين بقبضة الجيش.. ومساحات جديدة تحت سيطرته في ريف اللاذقية

| الوطن– وكالات

حققت وحدات من الجيش العربي السوري أمس مزيدا من الانجازات في حربها ضد التنظيمات المسلحة في جنوب وغرب البلاد، فيما دمر سلاح الجو السوري مقرات وتحصينات لإرهابيي تنظيم «داعش» في منطقتي دير حافر والباب بريف حلب.
وفي التفاصيل، فقد أعلن مصدر عسكري فرض السيطرة على مساحات جديدة في محيط مدينة الشيخ مسكين خلال العملية العسكرية التي بدأتها وحدات الجيش والقوات المسلحة صباح الاثنين في ريف درعا الشمالي.
وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «أحكمت سيطرتها على تل الهش ومعسكر اللواء 82 بالكامل» المحاذي لمدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا بنحو 22 كم.
وأكد المصدر تكبيد التنظيمات المسلحة خسائر كبيرة بالأفراد وتدمير عدد من آلياتهم خلال العملية المتواصلة بنجاح على اتجاه المدينة، التي ينتشر فيها مسلحون من تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية و«حركة المثنى الإسلامية» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» وغيرها من التنظيمات المسلحة.
من جانبه أقر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض رامي عبد الرحمن: «بتمكن قوات الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة على اللواء 82 والتقدم في بلدة الشيخ مسكين بعد سيطرتها الاثنين أمس على الجزء الشمالي في البلدة.
وأضاف عبد الرحمن: إن «السيطرة على اللواء 82 تخول قوات النظام السيطرة نارياً على الحي الشمالي الغربي من البلدة».
وفي وقت لاحق من ظهر اليوم أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش أردت عدداً من المسلحين قتلى وأصابت آخرين ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي شمال مزرعة الغزلان في بلدة عتمان الواقعة إلى الشمال من مدينة درعا.
ولفت المصدر إلى سقوط أعداد من المسلحين بين قتيل ومصاب وتدمير عتاد حربي وأسلحة كانت بحوزتهم في رمايات نارية وجهتها وحدة من الجيش على أوكارهم وبؤرهم في مخيم النازحين بدرعا البلد.
إلى ذلك أقرت التنظيمات المسلحة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم «بشار سليمان عبد الرزاق الديري وخلدون محمد علي بنيان الحريري وعبد الرحمن عماد شباط وعبد المجيد محمد العمران وإبراهيم بكر الرفاعي ونديم يوسف الرفاعي».
وفي غرب البلاد أعلن مصدر عسكري السيطرة على مساحات جديدة في ريف اللاذقية الشمالي بعد تكبيد التنظيمات المسلحة خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
وقال المصدر في تصريح نقلته «سانا»: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات اتسمت بالدقة وسرعة التنفيذ أحكمت خلالها سيطرتها على قرية برج القصب والنقطة 1044 بريف اللاذقية الشمالي.
ولفت المصدر إلى القضاء على أعداد من المسلحين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة، مبيناً أن السيطرة تبعتها عمليات تمشيط للمنطقة وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون لإعاقة تقدم الجيش.
من جهته نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية ضد مواقع وتجمعات مسلحي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.
وأفاد مصدر عسكري حسب «سانا» بأن سلاح الجو دمر بؤراً وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لمسلحي داعش خلال ضربات على أوكارهم ومحاور تحركهم في قرية الجفرة جنوب شرق دير الزور.
وأكد المصدر أن الطيران الحربي في الجيش دمر مقرات قيادة وتسليح وآليات لمسلحي التنظيم المتطرف في المريعية التابعة لناحية موحسن على بعد 10كم بريف دير الزور.
إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش مقرات وتحصينات لمسلحي داعش في طلعات جوية على تجمعاتهم في منطقتي دير حافر والباب بريف حلب.
ففي الريف الشرقي ذكر مصدر عسكري وفقاً لـ«سانا»، أن الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على تجمعات ونقاط تمركز مسلحي داعش في قريتي تل حطابات ونجارة في منطقة دير حافر أسفرت عن تدمير مقرات وآليات للمسلحين والقضاء على أعداد منهم.
ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية لسلاح الجو السوري على تجمعات مسلحي التنظيم في قرية عيشة التابعة لمنطقة الباب بالريف الشمالي الشرقي أدت إلى القضاء على أعداد منهم وتدمير تحصيناتهم وآليات وأسلحة كانت بحوزتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن