الصفحة الأخيرة

ما لا تعلمونه عن القيمة الغذائية للكاجو المحمّص

يعتبر الكاجو من المكسرات الشهية والغنية بمذاقها المميز، ويحتوي كل 28 غراماً منه على 163 سعرة حرارية، و13 غراماً من الدهون، و4.5 غرامات من الصوديوم، و9 غرامات من الكربوهيدرات المعقدة، وغرام من الألياف، و4 غرامات من البروتين.
كما توفر الحصة الواحدة من الكاجو (28 غراماً) نحو 8 % من كمية السعرات الحرارية الموصى بها ضمن نظام غذائي لضبط الوزن يبلغ إجمالي السعرات فيه نحو 2000 سعرة، وتمثل الدهون مصدر 109 سعرات حرارية في حصة الكاجو، والبقية من الكربوهيدرات والبروتين.
ويبلغ مجموع الدهون في حصة الكاجو 13 غراماً، ويمثل ذلك نحو 20 % من كمية الدهون التي توصي مبادئ التغذية الصحية بها كل يوم، تحتوي حصة الكاجو على 2.6 غرام من الدهون المشبعة، في حين تنقسم الدهون الصحية إلى 7.6 غراماً من الدهون الأحادية، وغرامين من الدهون غير المشبعة.
فضلاً عن ذلك يتميز الكاجو بأنه مصدر أيضاً لأحماض أوميغا3 المفيدة للقلب، حيث تحتوي حصة الكاجو على 45 ملغ منها، و2145 ملغ من أحماض أوميغا6.
إضافة إلى ما سبق، تحتوي حصة الكاجو على (28 غراماً) على 12 % من الاحتياجات اليومية من فيتامين «ك»، و3 % من النياسين، كما يعتبر الكاجو مصدراً جيداً لحمض الفوليك المهم لصحة الجنين أثناء الحمل، يحتوي الكاجو أيضاً على فيتامين «ب6» ومجموعة أخرى من فيتامينات «ب».
ويحتوي الكاجو على نسبة مرتفعة من النحاس، حيث توفر حصة الكاجو 31 % من الاحتياجات اليومية للإنسان من هذا المعدن، و73 ملغ من المغنيسيوم أو ما يعادل 18 % من الاحتياجات اليومية منه، و137 ملغ من الفسفور أو 14 % من الاحتياجات اليومية منه. يحتوي الكاجو أيضاً على الكالسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والسيلينيوم.
تحتوي حصة الكاجو المضاف إليها الملح على 179 ملغ من الصوديوم، أو 7 % من الكمية الموصى بها يومياً، على حين تحتوي الحصة من النوعية الخالية من الملح المضاف على 4.5 ملغ من الصوديوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن