سورية

قدّم أوراق اعتماده مندوباً دائماً لسورية لدى جامعة الدول العربية … آلا: أهمية التعاون والتنسيق بين سورية والدول العربية في مواجهة التحديات

| وكالات

قدم السفير حسام الدين آلا أوراق اعتماده مندوباً دائماً لسورية لدى جامعة الدول العربية لأمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط، وذلك في مقر الجامعة بالقاهرة.

وحسب وكالة «سانا» أكد آلا في تصريح له عقب اللقاء، أهمية التعاون والتنسيق بين سورية والدول العربية، في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية دولها، وأهمية الدور التنسيقي لجامعة الدول العربية في هذا المجال، مشيراً إلى أن استئناف مشاركة سورية باجتماعات الجامعة سيسهم في تعزيز هذا التعاون، بما يخدم القضايا العربية العليا ومصالح الدول الأعضاء.

ولفت السفير آلا إلى أن الاعتداءات الصهيونية المتكررة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي الجولان العربي السوري المحتل، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة ضد أبنائه تشكل أحد أبرز القضايا التي تستدعي تعزيز التعاون والتنسيق العربي المشترك.

وأصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 126 لعام 2023 الذي ينص على تسمية السفير حسام الدين آلا مندوباً دائماً للجمهورية العربية السورية لدى جامعة الدول العربية.

وفي الـ8 من الشهر الجاري، التقى الرئيس الأسد السفير آلا وزوده بتوجيهاته قبل التوجه إلى القاهرة لأداء مهامه.

وفي السابع من الشهر الماضي أصدر مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري خلال اجتماع استثنائي عقد في مقر الجامعة العربية في القاهرة برئاسة مصر وبدعوة من الأردن ومصر والسعودية قراراً تضمن استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية باجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتباراً من اليوم نفسه، بعد أكثر من 12 عاماً على قرارها الخاطئ بتعليق عضويتها.

وفي الـ19 من الشهر ذاته، شاركت سورية ممثلة بشخص الرئيس الأسد في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بدورته الـ32 الذي عقد في مدينة جدة، حيث شكلت مشاركتها الحدث الأبرز خلال الاجتماع، وألقى الرئيس الأسد كلمة سورية أعرب خلالها عن تمنياته بأن تشكل هذه القمة بداية مرحلة جديدة للعمل والتضامن العربي وللسلام في منطقتنا وللتنمية والازدهار بدلاً من الحرب والدمار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن