سورية

شهيد وجريحان بصواريخ على سلحب … الطيران الحربي يردي العشرات من الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب

| حماة – محمد أحمد خبازي

أردى الطيران الحربي السوري والروسي المشترك العشرات من المسلحين في أرياف حماة الساخنة، وإدلب المحاذية للحدود الإدارية لحماة، وذلك بتدمير مقرات لهم واستهداف تجمعاتهم وتحركاتهم المؤللة، فيما استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بقذائف صاروخية أطلقتها مجموعات مسلحة باتجاه مدينة سلحب غرب حماة 45 كم. وفي التفاصيل فقد استهدف الطيران الحربي السوري والروسي بعد ظهر أمس، رتلاً مؤللاً لتنظيم جبهة النصرة و«جيش الفتح» الذي تقوده «النصرة» و«حركة أحرار الشام الإسلامية»، وذلك في قرى معركبة ولحايا واللطامنة بريف حماة الشمالي، وخان شيخون وسراقب بريف إدلب الجنوبي، موقعاً العديد من الإرهابيين والمسلحين صرعى وجرحى.
كما نفذ الطيران الحربي السوري منفردا، عدة غارات على مواقع مسلحي «تجمع العزة» في اللطامنة و‏لحايا و‏كفر زيتا بريف حماة الشمالي أيضاً، وهو ما أدى إلى مصرع العديد من المسلحين وتدمير مقرين و4 آليات ذات دفع رباعي. من جهتها استهدفت وحدات من الجيش وبعدة وسائط نارية تحركات مسلحي «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام»، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من المسلحين.
وعلى الحدود الإدارية ما بين حماة وإدلب، وتحديداً محيط السرمانية، استهدفت وحدات من الجيش موقعاً لتنظيم «الحزب التركستاني»، ما أدى إلى مصرع أكثر من 10 من أفراده.
وأما غرب سلمية فقد تصدى عناصر من الجيش والدفاع الوطني لمحاولة هجوم مسلحي «الجبهة الإسلامية» إلى محيط زور السوس، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخرين.
وفي شرق سلمية استهدفت وحدات من الجيش رتلاً مؤللاً، لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية بعد رصد تحركه في قرية الرهجان ما أدى إلى مقتل 8 مسلحين وتدمير وعطب عدة سيارات بيك آب مزودة برشاشات. وفي وقت سابق كانت مجموعات مسلحة قد أطلقت عدة قذائف صاروخية عند العاشرة باتجاه مدينة سلحب بريف حماة الغربي، ما أدى إلى استشهاد المواطن راكان بلول وإصابة اثنين بشظاياها، وتضرر العديد من الأبنية السكنية تضرراً كبيراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن