الأخبار البارزةشؤون محلية

القادري يلتقي عمال البناء العرب … معتوق: جئنا لدعم سورية

| محمود الصالح

التقى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري رؤساء الوفود العربية المشاركة في اجتماع الأمانة العربية لعمال البناء والأخشاب في دمشق وأكد أهمية التعاون العربي والمشاركة في الفعاليات النقابية التي تؤكد تضامن العمال العرب مع سورية شعباً وقيادة والدور الذي يؤديه العمال العرب في رفض المشروعات الهادفة إلى تدمير الدول العربية الواحدة تلو الأخرى وبيّن التضحيات التي قدمها عمال سورية لمواجهة هذا المشروع العدواني الذي يستهدف البلاد منذ عدة سنوات. من جهتهم أكد رؤساء الوفود العربية وقوفهم في وجه هذا الإرهاب الدولي الذي يهدف إلى تدمير سورية ودعمهم اللامحدود لعمال وشعب وقيادة سورية في مواجهة هذه المؤامرة الكونية، وكانت الأمانة العربية لعمال البناء والأخشاب قد عقدت اجتماعها الدوري في مجمع صحارى في دمشق بحضور رئيس الاتحاد العام للعمال العرب رجب معتوق وأعضاء الأمانة العامة. وتحدث خلف الحنوش رئيس الاتحاد المهني في سورية خلال هذا الاجتماع مؤكداً مسؤولية المنظمات العمالية لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة والعمل بشكل جاد وبما يخدم العمال العرب ويوفر لهم أفضل الظروف المعيشية وأكد أهمية جدول أعمال هذا الاجتماع الذي يناقش خطة الاتحاد العام والمكاتب المختلفة خلال الفترة القادمة.
الأمين العام للعمال العرب رجب معتوق قال: إن هذا الاجتماع في قاعدة الصمود العربي دمشق يعبر عن تضامن العمال العرب مع عمال سورية وقيادتها ويبعث برسالة مهمة بأن العمال العرب يتضامنون مع أشقائهم عمال سورية ومع هذا البلد الذي يشكل قاعدة للصمود لمواجهة هذه المؤامرة الكونية.
وألقيت خلال الاجتماع كلمات رئيس الاتحاد العام المهني لعمال البناء العرب كريم سندال ورؤساء وفود مصر والعراق والسودان ولبنان وفلسطين التي أكدت أهمية دعم الموقف السوري الذي يتمثل بالشعب العربي السوري والجيش السوري والقيادة السورية لأنهم يمثلون الضمير العربي ويجسدون النخوة العربية.
وما يقوم به الشعب والقيادة السورية هو الدفاع عن كل العرب في مواجهة المشروع الأميركي الصهيوني الذي يُنفذ بأدوات الخليج الذي يشكل أداة بالتعاون مع النظام التركي للقضاء على القومية العربية وللأسف هناك أدوات عربية تساهم في تنفيذ هذا المشروع.
لذلك نحن نؤكد أن العمال العرب يقفون مع سورية الشعب والجيش والقيادة ونرفض التآمر عليها من أي جهة كانت؟ هذا وتستمر فعاليات هذا الاجتماع في مناقشة جدول أعماله حول خطته السنوية والمشروعات المستقبلية للاتحاد في مختلف المنظمات العربية الأعضاء في الاتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن