رياضة

مدرب سلة الفيحاء: سوء النتائج سببه ضعف التحضيرات وغياب مقومات العمل

| مهند الحسني

لم يكن أشد المتشائمين بسلة نادي الفيحاء يتوقع لها هذه النتائج العلقمية التي مني بها فريق سيدات الفيحاء، فبعد سلسلة من الخطوات التي قامت بها الإدارة السابقة بالفترة الماضية من حيث تطوير اللعبة وعلو شأنها، كانت التغييرات التي طرأت على النادي قد نسفت كل هذه الطموحات والتطلعات، ومن جديد وجدت سلة الفيحاء نفسها أمام واقع صعب ومأزوم كانت أولى نتائجه انسحاب فريق الرجال من الدوري، إضافة إلى نتائج مخيبة للآمال لفريق السيدات.
«الوطن» حيال هذا الواقع الصعب التقت مدرب الفريق وسيم كوكش وأجرت معه الحوار التالي:

• كابتن ما سبب سوء هذه النتائج التي مني بها الفريق هذا الموسم؟
هناك أسباب كثيرة اعترضت تحضيرات الفريق، يأتي في مقدمتها عدم وجود تمرين للفريق بشكل منتظم، وهذا سببه عدم وجود حافلة نقل للفريق من مقر النادي إلى صالة الفيحاء، لكون جميع لاعبات الفريق من سكان مشروع دمر وهناك صعوبة في التنقل من دون تأمين وسيلة نقل، إضافة إلى أني استلمت تدريب الفريق في آخر مباراتين له بمرحلة الذهاب، ولم أتمكن من إجراء أي حصة تدريبية له، واجتمعت معه لمدة ساعة فقط لا أكثر.

• ماذا أنت فاعل من أجل المرحلة المقبلة بالفريق؟
هذا الوضع هو رهان بالنسبة لي كمدرب، وسوف أبذل كل جهدي من أجل إظهار الفريق بصورة مغايرة لما كان عليه في مرحلة الذهاب، لكن ذلك بحاجة لتضافر جميع عوامل العمل وتوفير مقوماته، وأبسطها تأمين ثلاث حصص أسبوعية على أقل تقدير مع تأمين حافلة لنقل اللاعبات من دون أي منغصات، لكون الصالة بالنادي مكشوفة وهي غير صالحة بفصل الشتاء أبداً.

• ماذا قدمت الإدارة الجديدة للعبة؟
لا أعرف ماذا في جعبتها للعبة، لكن رئيس النادي السيد عبد الفتاح أياسو حضر آخر مباراة للفريق، وأعلمني بعد نهايتها بأنه سيولي اللعبة كل الاهتمام والرعاية في المرحلة المقبلة على أمل بناء جيل سلوي جيد، وهذا شيء مبشر بالخير.

• سمعنا عن تولي السيدة هنادي عرفات مهمة الإشراف على اللعبة؟
هذا الشيء من المؤكد أنه سينعكس إيجاباً على واقع اللعبة، فالسيدة عرفات لها باع كبير في الرياضة الأنثوية، وسوف نشكل معها فريقاً متكاملاً من أجل بناء قاعدة تحكيمية على أسس سليمة للمستقبل القريب.

• هل لديك عروض تدريبية غير نادي الفيحاء؟
لا أبداً ليس هناك أي شيء من العروض، وأنا حالياً مرتبط مع سلة الفيحاء حتى لو من دون مقابل مادي، لكوني لم أتفق مع الإدارة على أي شيء من هذا القبيل، لكني أطمح بترك بصمة إيجابية في اللعبة لأني لمست الكثير من الجدية والالتزام من لاعبات الفريق بتقديم أشياء كثيرة، لكن بشرط أن تتوافر أبسط مقومات العمل، ومن المؤكد أن تكون هناك نتائج مثمرة في القادم من الأيام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن