عربي ودولي

لبنان: إحباط محاولات تسلل للإرهابيين من جرود عرسال وإيقاف لبناني ينتمي لـ«داعش»

أحبط الجيش اللبناني أمس محاولات تسلل للإرهابيين من جرود عرسال شمال شرق لبنان إلى مواقع متقدمة له في محيط عرسال.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الجيش اللبناني قصف تجمعات وتحركات الإرهابيين بالمدفعية الثقيلة في جرود عرسال وأجبرهم على التراجع.
وينتشر في جرود عرسال إرهابيون من تنظيمي «جبهة النصرة» و«داعش» يقومون بالاعتداء على البلدات اللبنانية القريبة من عرسال ومراكز الجيش اللبناني.
وكان الجيش اللبناني أحبط الجمعة والخميس محاولات تسلل للإرهابيين من جرود عرسال وقصفهم بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المناسبة موقعاً بينهم إصابات مباشرة.
وفي سياق متصل أوقفت قوى الأمن العام اللبناني لبنانياً لانتمائه إلى تنظيم إرهابي وتواصله مع إرهابيين آخرين وذلك ضمن إطار متابعة ورصد التنظيمات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها.
وذكرت المديرية العامة في بيان لها أمس: «إن الموقوف اعترف بانتمائه ومبايعته لتنظيم داعش الإرهابي ومحاولته المغادرة خلسة إلى سورية عبر تركيا للقتال في صفوفه وإنشاء خلية تعمل في مجال تجارة الأسلحة وتأمين الدعم اللوجستي ونقل الأموال لمصلحة التنظيم الإرهابي إضافة إلى تواصله مع إرهابي لبناني مطلوب بجرائم إرهاب». وكان الأمن العام اللبناني أوقف أحد الإرهابيين المتورطين بعملية التفجير الإرهابي الانتحاري المزدوج في منطقة برج البراجنة السكنية بضاحية بيروت الجنوبية والذي أسفر عن استشهاد 43 شخصاً وإصابة 239 آخرين.
(سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن