عربي ودولي

كيليتشدار أوغلو: أردوغان ديكتاتور عديم الأخلاق والشرف

وصف رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب أردوغان بأنه ديكتاتور عديم الأخلاق والشرف يدعي التدين وهو بعيد كل البعد عن الدين الذي يعتبر كرامة الإنسان عنصراً مهما في حياته. وقال كيليتشدار أوغلو في كلمة أمس السبت أمام المؤتمر العام لحزب الشعب الجمهوري: «إن أردوغان ديكتاتوري من نمط جديد لا يحترم الدستور الذي أقسم بشرفه على احترامه ويسعى لإحكام سيطرته الشخصية على جميع مؤسسات ومرافق الدولة التركية».
وأضاف كيليتشدار أوغلو: «إن أردوغان أقام علاقات جيدة مع سورية والعراق ومصر وليبيا وغيرها من دول المنطقة ولكنه قام بتخريبها وطعن من كانوا أصدقاءه من الخلف حيث أيد العدوان الأطلسي على ليبيا وأرسل الجماعات الإرهابية إلى سورية ولذلك حصل على وسام الشجاعة من منظمات اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة».
وأوضح كيليتشدار أن تنظيم «داعش» الإرهابي يملك عناصر وخلايا في 70 محافظة تركية يقومون بتجنيد الإرهابيين وإرسالهم إلى سورية، متسائلاً: أين أجهزة الأمن والمخابرات… ولماذا لم تفعل أي شيء في هذا الموضوع.
واستغرب كيليتشدار لماذا لا تتخذ حكومة حزب العدالة والتنمية أي موقف واضح ضد «داعش» ولماذا لا تتخذ رئاسة الشؤون الدينية موقفاً صريحاً باسم الإسلام ضد «داعش» وتقول إنه منظمة إرهابية معادية للإسلام.
وأكد أن أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود أوغلو أدخلا تركيا في مستنقع الشرق الأوسط حيث لم يعد لديها أي صديق في المنطقة، مشدداً على أن حزبه مستعد لدفع الثمن مهما كان غاليا من أجل إقامة نظام ديمقراطي حر يضمن استقلالية القضاء وحرية التعبير عن الرأي وحرية الإعلام.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن