رياضة

في مؤتمره الصحفي.. اتحاد الفروسية يثني على وسائل الإعلام … أبو قورة: فرساننا رفعوا علم الوطن عالياً

| نورس النجار

أقام الاتحاد العربي السوري للفروسية ظهر الأحد الماضي مؤتمراً جمع فيه الإعلاميين، وترأس المؤتمر ريم أبو قورة عضو الاتحاد العربي السوري للفروسية ورائد حلبي المنسق الإعلامي لاتحاد الفروسية، وحضر الاجتماع الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

بدأت السيدة ريم أبو قورة المؤتمر بتسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي قام بها فرساننا وساهمت برفع العلم السوري في مختلف بلاد العالم، وهذا فخر لنا ولاتحادنا الذي استطاع أن يحقق هذا الإنجاز.
وأكدت أن فرساننا كانوا حاضرين دائماً في البطولات الدولية ما يدل على أن الفروسية مستمرة، باسمي وباسم السيدة منال الأسد الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية أتوجه بالشكر للإعلام لما قدمه لرياضة الفروسية.
وأضافت السيدة ريم: اتخذنا من عمل الاتحاد العربي السورية للفروسية عنوان الفروسية مستمرة لنري العالم أنه مهما حدث فالفروسية مستمرة وحياتنا مستمرة بشكل طبيعي رغم الأزمات والمؤامرات التي تتعرض لها بلادنا.
بدأنا عاماً جديداً وموسماً جديداً ومعكم سنتابع المشوار فلكم الأيادي البيضاء في إيصال رسالة للعالم أن هناك إنجازات كبيرة يحققها فرساننا وإنجازات كبيرة تتحقق على صعيد الرياضة بشكل عام.
وقالت أبو قورة ختاماً: اجتماعنا اليوم للحديث عن نشاطات الاتحاد العربي السوري للفروسية وعن المشاكل التي تواجه الإعلاميين لنعمل على حلها ونذلل الصعوبات أمامكم.
جهود مشكورة
الدكتور ماهر خياطة أشاد بالاتحاد العربي السوري للفروسية الذي بدأ باكورة انجازاته لعام 2016 ببطولة أبو ظبي، وهذا ليس غريباً على هذا الاتحاد الذي تأهل بفارسين إلى بطولة العالم، وكان مؤتمره العام حضارياً عبر التواصل مع الأندية عن طريق خدمة السكايب، نحن نشكر السيدة منال الأسد الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية على ما قدمته لهذه اللعبة لتبقى الفروسية مستمرة، ونحن في المكتب التنفيذي داعمون لاتحاد الفروسية، دعمنا لجميع الاتحادات، فنحن للرياضة السورية أب والأب يحب أبناءه، ولكنه يميز بين الابن المتميز وغير المتميز واتحاد الفروسية من أبنائنا المتميزين والناجحين وقد استطاع إعلاء العلم السوري في العديد من المحافل الدولية ويستحق منا الدعم الكامل.
نشكر اتحاد الفروسية كذلك على اجتماعاته مع الإعلاميين وقلما نجد اتحاداً يجتمع مع الإعلاميين ويسمع همومهم ومشاكلهم.
تكثيف البطولات
تحدث رائد الحلبي المنسق الإعلامي لاتحاد الفروسية قائلاً: رغم الجراح التي ألمت بالوطن إلا أن الفروسية مستمرة، عمل اتحاد الفروسية على تكثيف نشاطاته ليكتسب فرساننا الخبرة وليكونوا مستعدين للبطولات الخارجية، وخلال السنوات الماضية أثبتنا للعالم أننا موجودون، وخلال العام الماضي كان هناك عمل كبير ورائع من خلال التغطية الإعلامية التي أثبتت أن إعلامنا رائع ومحترف.
بدأنا بدعوة الإعلاميين للبطولات وكان هناك إقبال رائع إن كان على دورة الوفاء أو على بطولة عيد الجيش.
هناك لوم كبير علينا بعدم الإعلام عن البطولات وهذا اللوم بمكانه ونحن نتمنى لو أننا نستطيع الإعلان عن البطولات وعمل البث المباشر، لكننا ولأسباب السلامة العامة على الأطفال الذين يشاركون بالبطولات لا نعلن عن البطولات بشكل مسبق.
عين «الوطن»
• استمعت السيدة ريم أبو قورة إلى مشاكل الإعلاميين وكان من أبرز المشاكل موضوع وسائل النقل إلى نادي الفروسية ليتم تغطية النشاطات حيث الإعلامي يستطيع على أرض الواقع أن يقوم بتغطية أفضل ويطور الرسالة الإعلامية.
• اقترح المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي العام تشكيل لجنة إعلامية وإنشاء صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ليتم أخذ الأخبار الرسمية عن طريقها، وأكدت أبو قورة أن العمل جار على موقع على شبكة الإنترنت سيحتوي على أرشيف مشاركات الفرسان وعلى جميع ما يخص نشاطات الفروسية.
• سيتم الإعلان عن برنامج البطولات الداخلية والخارجية ونشرها للإعلاميين خلال اليومين القادمين.
• تم لفت النظر إلى أن نادي الفروسية يملك في منشأته مشفى للفرسان هي من أكبر المشافي وأفضلها على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن