سورية

طهران: اقتناع العالم بالحل السياسي ناجم عن صمود السوريين

| وكالات

أرجعت إيران القناعة التي تولدت بين دول العالم بضرورة الحل السياسي في سورية إلى صمود حكومتها ومقاومة شعبها.
وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن اقتناع العالم بالحل السياسي للأزمة في سورية ناجم عن صمود الحكومة السورية ومقاومة الشعب السوري.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن ظريف تأكيده في كلمة أمام السفراء ورؤساء البعثات الأجنبية في طهران بمشاركة السفير السوري في طهران عدنان محمود، على أهمية «استقرار وأمن منطقة الخليج»، واعتباره أن أي توتر في المنطقة يتناقض مع أمن واستقرار إيران.
وأكد أن التعاون المبني على الدبلوماسية الحكيمة هو الحل الأمثل للمشاكل الإقليمية، معرباً عن أمله في أن يتم تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج من خلال تعزيز التعاون الأخوي المبني على التفاهم والنيات الحسنة والتفاوض المبني على الدبلوماسية الحكيمة مع جميع الجيران.
ودعا الوزير الإيراني الرياض إلى إعادة النظر في سياساتها الحالية لأنها ستكون من أكبر المتضررين من تلك السياسات، وقال: «نتمنى أن يحكم المسؤولون السعوديون عقولهم، وأن يتسموا بالنضج المطلوب ويفكروا بمصالحهم ومصالح الأمة». وأكد أن السعودية لن تتمكن من خلال مساهمتها في ترويج أكذوبة «إيران فوبيا» من تحقيق أغراضها، ولفت إلى أن حادثة مهاجمة السفارة السعودية في طهران «مرفوضة»، وأضاف «اعتبرناها موجهة ضد مصالح إيران لكن رد السعودية لم يكن متوازناً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن