ثقافة وفن

العين أصابت ليليا الأطرش وصوت ريم بنّا «اختفى» … أديل تسجل هدفاً تاريخياً ودومينيك حوراني «تتزحلق» وصورة حميمة لنوال الزغبي مع ابنتها

| وائل العدس

حمل الأسبوع المنصرم العديد من الأمور المثيرة والطريفة في آن واحد، وشهد نشاطاً واضحاً لعدد من الفنانات، إضافة إلى نشر العديد من الصور التي نالت الكثير من الإعجابات وإلى التفاصيل:

مرض متكرر
اعتبرت الفنانة السورية ليليا الأطرش أن العين قد أصابتها بسبب مرضها المتكرر الذي يتسبّب بدوره في وقف التصوير.
وكتبت عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك: «ما بعرف مين داعي عليي بهالتصوير أو يمكن عين وطارقتني، ما بخلص من مرضة بعد كم يوم مرضة تانية، ويا مستعجل وقف لقلك، هديك المرة اتعطلنا كرمال صوتي يلي ماعم يطّلع وفركشنا، وهلا عيني التهبت اللـه يستر ما تنتفخ أكتر وكمان نفركش».
افتتحت ليليا موسمها الدرامي لرمضان 2016، وانضمت إلى بطلات مسلسل «عطر الشام»، وتستعد لاستكمال أداء شخصية «لطفية» في الجزء الثامن من مسلسل «باب الحارة».

التزحلق على الجليد
شاركت الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني متابعيها بفيديو طريف لها وهي تلعب مع ابنتها «ديلارا» في أحد مراكز التزحلق على الجليد.
وظهرت في الفيديو وهي ترقص مع ابنتها وبعدها تسقط أرضاً وتنتابها موجة ضحك، وعلقت موضحة أن هذه المرة الثانية التي تقع فيها: «شوفو لما وقعت مرة ثانية عالجليد؛ حرام أنا كسرت حالي».
وتشارك دومينيك جمهورها دائماً بصور من حياتها الشخصية والحفلات، كما تطلعهم على الأزياء التي تحضر بها السهرات الخاصة والأفراح.

رسالة للفلسطينيين
أعلنت الفنانة الفلسطينية ريم بنّا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، عن عدم قدرتها على الكلام، بفعل إصابتها بشكل مفاجئ بالأوتار الصوتية، مضيفة: لم يستطع الأطباء معرفة السبب بعد كل الفحوصات والصور التي لا تُظهر أي علاقة بين مرضي وشلل الوتر اليساري الذي تسبب به عطب ما في العصب الموصول به والسبب مجهول.
وكتبت رسالة لجمهورها الفلسطيني، قائلة: «اليوم قمت بكشف طبي عند طبيب حنجرة فلسطيني، الجراح والمختص الدكتور ربيع شحادة الذي أمضى معي أكثر من ساعة ليكوّن صورة شاملة عن وضعي، وكانت دهشته كبيرة حين رأى أن الوتر اليميني السليم يجتهد كي يقوم بدور الوتريْن معاً. يا إلهي، حتى أعضاء جسدي كلها تُقاوم وتُجاهد.
وكانت ريم قد أعلنت قبل سنوات إصابتها بمرض سرطان الثدي، والذي دفعها لمتابعة علاجها، وأدى إلى تساقط شعرها، وأعلنت أنها ستقاوم المرض كما تقاوم المحتل الصهيوني للأراضي الفلسطينية، حيث استطاعت بعد فترة من العلاج المكثف التخلص من آثاره، وواصلت تقديم أعمالها الفنية الموجهة للمقاومة الفلسطينية وللأرض.

شباب دائم
بين الحين والآخر، تحرص الفنانة المصرية ليلى علوي على الخضوع لجلسة تصوير جديدة، فتثير الجدل والتعليقات حول جمالها وشبابها الدائم، فنشرت جلسة تصوير جديدة بعدسة المصور خالد فضة.
وظهرت بإطلالة كلاسيكية تنوعت بين الأبيض والأسود والألوان، وسريعاً انهالت التعليقات التي تؤكد أن علوي تحتفظ دوماً ببريقها ونجوميتها وشبابها، وستظل نجمة كل العصور، ما جعلها توجه رسالة لمحبيها قائلة: «شكراً جمهوري الغالي ربنا يدوم المحبة بينا».

التنمية المستدامة
تشارك الفنانة اللبنانية نانسي عجرم إلى جانب أهم وأبرز نجوم ومشاهير العالم في برنامج هيئة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة العالمية «الأهداف العالمية للتنمية المستدامة» لتحقيق 17 هدفاً للمساهمة في تحسين الأوضاع الاجتماعية حول العالم.
عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت فيديو الحملة الرسمي الذي تدعو فيه الجمهور للمشاركة في محاربة عدم الإنصاف العالمي، مكافحة الفقر الشديد واحترام الأرض.
ويضم البرنامج إلى جانب نانسي عجرم مجموعة كبيرة من أبرز مشاهير العالم من بينهم جينفر لوبيز، وجيمي أوليفر وغيرها كثر، وقد وقع الاختيار عليهم لتأثيرهم الكبير على مجتمعاتهم وقدرتهم على نشر الوعي اللازم في كل من الأهداف المطروحة.

تبرع بالدم
أطلق سفير خدمات نقل الدم القومية الفنان المصري تامر حسني مبادرة نبض الحياة لأكبر حملة تبرع بالدم في العالم في مقر المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم في العجوزة.
وتبرّع بالدّم وتم خلال الاحتفالية إلقاء الضوء على حملة التبرع بالدم ومراحل تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فضلاً عن الأنشطة الجاري العمل عليها خلال فترة الحملة وما بعدها، كما قام بإطلاق إشارة البدء في النشاط الدعائي للحملة بإطلاق بالونات في الهواء عليها شعار الحملة والراعي الرسمي لتطير في السماء.
وعبر صفحته الرسمية على الفيسبوك دعا الجمهور المصري للمشاركة في الحملة يوم 23 شباط المقبل لإنقاذ حياة 3 ملايين و300 ألف شخص مريض.

أجواء رومانسية
عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقت الفنانة التونسية لطيفة فيديو كليبها الجديد «مكتوبلي» من إخراج اللبناني وليد ناصيف بعد أن انتهت منذ فترة من تصويره في العديد من المناطق اللبنانية.
العمل تغلب عليه الأجواء الرومانسية حيث تظهر فيه لطيفة وسط أجمل المناظر الطبيعية تعاني من علاقة حبّ صعبة عاشتها ولم تتمكن من تخطيها في مشاهد جميلة ومميّزة.
الأغنية من كلمات وألحان محمد رفاعي وتوزيع هاني يعقوب وقد صدرت ضمن ألبوم لطيفة التونسية الأخير «أحلى حاجة فيّا» وحققت نسبة مشاهدة تخطت نصف المليون عبر قناة لطيفة الرسمية على يوتيوب.

هدف تاريخي
في سابقة أولى من نوعها على صعيد العالم وضعت نجمة الغناء العالمية أديل هدفاً تاريخياً في مرمى موقع يوتيوب، فحطّمت مليار مشاهدة بفيديو كليبها الأخير Hello في فترة زمنية قياسية لا تتعدّى 3 أشهر.
أديل وطوال الأشهر الماضية سيطرت على الأسواق الموسيقية العالمية متصدّرةً المرتبة الأولى في الدّول كافّة حاسمةً نتيجة المنافسة بينها وبين الفنانين الذي طرحوا أعمالهم مؤخراً لمصلحتها.

لقطة حميمة
ضمن نشاطها الإلكتروني الملحوظ شاركت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي محبّيها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة جديدة تجمعها بابنتها تيا.
نوال ظهرت في الصورة بلقطة عائلية حميمة مميّزة مع تيا فأثنى الجمهور على أناقتهما من خلال التعليقات التي انهالت على الصورة من كل حدب وصوب.
نفيد بالذكر أن نوال تحصد خلال الفترة الراهنة نجاح ألبومها الأخير «مش مسامحة» والأغنيات التي تضمنها وحصدت انتشاراً واسعاً.

سيلفي من السيارة
شاركت الفنانة اللبنانية نجوى كرم محبيها بصور جديدة التقطتها على طريقة «السلفي» من السيارة.
وظهرت في الصور على طبيعتها بإطلالة مميّزة أثنى فيها الجمهور على أنوثتها وجمالها الطبيعي.
وتتابع نجوى خلال الفترة الراهنة العمل على ألبومها الجديد.

اسأل لتجيب
عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أعطت الفنانة المصرية أنغام جمهورها الفرصة لطرح كل الأسئلة التي يرغبون في طرحها عليها على أن تردّ عليها في فيديو خاص تنشره خلال الفترة القريبة المقبلة.
فور إعلان الموضوع انهالت عليها الأسئلة منها عن أعمالها الفنية ومشاريعها المستقبلية وغيرها عن أمور وتفاصيل يرغبون في معرفتها عنها.
وتحصد النجمة أنغام خلال نجاح ألبومها الجديد «أحلام بريئة» وفيديو كليب «أهي جت» الذي ناهز مليون مشاهدة عبر قناة روتانا الرسمية على موقع يوتيوب العالمي للفيديوهات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن