عربي ودولي

استشهاد فلسطينيين بعد طعنهما مستوطنين إسرائيليين شمال غرب القدس المحتلة

قتل مستوطن وجرح آخر بعدما طعنهما فلسطينيان في مستوطنة شمال غرب القدس المحتلة، بحسب ما أعلنت شرطة الاحتلال. وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفّذي العملية، ما أدى إلى استشهادهما، وأضافت إنه عثر على عبوتين بدائيتي الصنع في مكان تنفيذ العملية. بدوره أوعز رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن جلعاد أردان أمس بهدم منزلي منفّذي العملية.
من جهة أخرى، وافقت وزارة الدفاع الإسرائيلية على خطط لبناء مئة وخمس وثلاثين وحدة سكنية جديدة في مستوطنات بالضفة الغربيّة المحتلة.
وأشارت منظمة «السلام الآن» الإسرائيلية إلى أنها المرة الأولى منذ نحو سنة ونصف سنة التي تقرّ فيها الحكومة خططاً للبناء في الضفة الغربيّة، مضيفة أن «هذه الخطط الجديدة التي أقرتها الأسبوع الماضي وزارة الحرب في حكومة بنيامين نتنياهو تستهدف توسيع مستوطنات ارييل وغوش عتصيون».
وكانت الخارجية الأميركية وصفت في تصريح للمتحدث باسمها جون كيربي في 11 الشهر الجاري إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق عن مصادرة 40 دونما من الأراضي الفلسطينية لتوسيع مستوطنة غوش عتصيون جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بأنه يقوض «حل الدولتين» بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
(الميادين – سانا – أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن