سورية

عبرا عن حق الشعب السوري بمحاربة الإرهاب … السوري القومي الاجتماعي وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني يؤكدان التمسك بكامل الحقوق القومية في فلسطين

أكد رئيس المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي جوزيف سويد أمس، أن الحرب التي تخوضها سورية اليوم لم تشغلها عن بوصلة الصراع الحقيقية في فلسطين.
وعبر سويد خلال استقباله وفداً من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد بحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه عن اعتزاز الحزب بانتفاضة شعبنا في فلسطين ضد العدو الصهيوني، مؤكداً ضرورة دعم ومساندة فعاليات الانتفاضة، وتعزيز المقاومة ضد العدو الصهيوني بكل الوسائل، لمواجهة محاولات قمع إرادة شعبنا الحية التي تجلت بإيمان وإرادة تأبى الذل والهوان وتعمل لتحقيق الحرية وإنهاء الاحتلال على كافة الأراضي المحتلة.
ودعا سويد فصائل المقاومة الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية، وتوحيد موقفها من الانتفاضة الشعبية والإسراع لتشكيل مرجعية وقيادة وطنية جامعة تدعمها وتؤمن أسباب الصمود.
وأشار سويد إلى أن الحرب التي تخوضها سورية اليوم لم تشغلنا عن بوصلة الصراع الحقيقية فلسطين، وأن سورية استهدفت أصلاً لأنها تبنت القضية الفلسطينية كقضية قومية مركزية يجب مساندتها ودعمها، وأن انتصارنا مرتكزه تلاحم القائد والجيش والشعب.
من جهته أكد عبد المجيد أن سورية بحكمة قائدها وعقيدة جيشها وصمود شعبها قاومت وصمدت وانتصرت على المؤامرات التي استهدفتها، تلك المؤامرة التي عملت من خلال استهداف عاصمة المقاومة دمشق لتصفية القضية الفلسطينية. وشدد عبد المجيد على أن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وقفت منذ اللحظة الأولى إلى جانب إرادة الشعب السوري المؤمن بسيادة بلاده ورفضه لكل مشاريع التقسيم والاستعمار.
بدورهم قدم أعضاء الوفد مداخلات تناولت الأوضاع السياسية الراهنة والتحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة ومخيمات اللجوء.
ودعا الجانبان في نهاية اللقاء إلى التمسك بكامل الحقوق القومية الثابتة لشعبنا في فلسطين وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم والتصدي للمحاولات الجارية للنيل من حق العودة عبر مخططات الهجرة والتوطين، مشددين على ضرورة العمل على أعلى المستويات من أجل إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.
وعبر الجانبان عن حق الشعب السوري بمحاربة الإرهاب وأن مستقبل سورية يرسمه السوريون بأنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن