عربي ودولي

استشهاد ضابطي شرطة بتفجير إرهابي شمال سيناء … الخارجية المصرية: مكافحة الإرهاب من أهم أولويات مصر في مجلس الأمن

أكد هشام بدر مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون المتعددة الأطراف والأمن الدولي أن مكافحة الإرهاب من أهم أولويات مصر كعضو غير دائم بمجلس الأمن خلال العامين المقبلين.
وقال بدر خلال اجتماع مع سفراء ودبلوماسيين سويديين معتمدين في سفارات السويد بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إن «هناك موضوعات في أولويات مصر وتحظى بأهمية على الأجندة الدولية المتعددة الأطراف أبرزها مستقبل دور الأمم المتحدة في النظام الدولي الجديد والتحديات التي تواجه المؤسسات العالمية لدعم التنمية وحفظ السلام وتسوية المنازعات وإدارة الكوارث»، مشيراً إلى أنه استعرض خلال الاجتماع دور مصر تاريخياً في مجلس الأمن. وتعهد المسؤول المصري بدعم مصر للسلم والأمن الدوليين سواء من خلال المشاركة النشطة في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام أو الأدوار الدبلوماسية الفاعلة لدعم السلام والاستقرار الإقليميين في منطقة الشرق الأوسط.
وفي سياق متصل استشهد ضابط شرطة مصريان وأصيب خمسة مجندين ليل الخميس جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة استهدف مدرعتهم وسط مدينة العريش شمال سيناء.
وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن «عبوة ناسفة انفجرت بمدرعة بجوار مدرسة تابعة لدائرة قسم ثاني العريش ما أسفر عن استشهاد ضابطي شرطة وإصابة خمسة مجندين».
وكان ضابط وثلاثة جنود مصريين قتلوا الأربعاء بانفجار قنبلة لدى مرور عربتهم عند مشارف مدينة العريش.
(سانا – أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن