عربي ودولي

متبادلين الشتائم على «تويتر» … ترامب يثير حفيظة الوليد بن طلال بـ«صورة مفبركة»

أثار المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب مجدداً حفيظة الأمير الوليد بن طلال عبر استخدامه «صورة مفبركة» للأمير، لتستمر حلقات الاتهامات بينهما.
وليست المرة الأولى التي يتبادل فيها ترامب والأمير الوليد بن طلال الاتهامات والشتائم، عبر صفحتيهما في «تويتر»، لكن هذه المرة تختلف عن سابقاتها، فقد نشر المرشح الجمهوري لسباق الرئاسة الأميركية دونالد ترامب الخميس صورة للوليد بن طلال برفقة شقيقته وصحفية أميركية تدعى ميغان كيللي.
وكتب ترامب أن أغلب الناس لا يعلمون أن الأمير السعودي الوليد بن طلال هو أحد ملاك محطة فوكس نيوز(شبكة تلفزيونية أميركية)، ها هو الدليل أمامكم، هذه صورة للأمير وشقيقته مع المذيعة ميغان كللي، إذا لم تصدقوني فابحثوا عما أقوله عبر محرك البحث.
بيد أن الوليد بن طلال لم يصمت طويلاً أمام اتهامات ترامب، ورد سريعاً على حسابه في «تويتر» متهكماً بقوله: «تعتمد على صور مزيفة».
من جهة أخرى، اتهمت مواقع أميركية دونالد ترامب بتزوير الصور وخلق اتهامات مفتعلة لا أصل لها، لكل من الأمير الوليد بن طلال ومذيعة محطة فوكس الإخبارية، واعتبروها محاولة منه للتغطية على رغبته في الامتناع عن حضور المناظرة بين جميع المرشحين الجمهوريين على المحطة المذكورة الخميس.
ونشر موقع سنوبس الصورة الحقيقة للصحفية الأميركية ميغان كيللي التي غيرها ترامب مستخدماً تطبيق «الفوتوشوب» وألصق صورة الأمير الوليد بن طلال بصورة المذيعة ميغان. وفي السياق نفسه، أشار موقع «بوليتيفاكت» إلى أن ترامب حاول اختلاق قصة مفادها أن هناك مؤامرة مدبرة عليه عن طريق نشر صورة ملفقة تجمع بين الأمير الوليد وشقيقته ومذيعة محطة فوكس الأميركية عبر حسابه في «تويتر» مع كتابة تعليق مثير.
وكتبت المواقع الأميركية أن ترامب أقدم على هذه الخطوة بعد إعلانه عدم المشاركة في المناظرة بين المرشحين الجمهوريين الخميس نظراً لوجود ميغان ضمن الفريق الصحفي الذي سيطرح الأسئلة. ويعود الخلاف بين ترامب وميغان إلى شهر آب عندما سألت ميغان كيللي الملياردير المرشح للانتخابات الأميركية ترامب عن إذا ما كانت تصريحاته المتكررة المسيئة للمرأة تتماهى مع شخصية رجل ينبغي على الشعب الأميركي انتخابه رئيساً للبلاد.
وفي ختام المناظرة، ألمح ترامب إلى أن الصحفية ظلمته لأسباب نسائية بحتة، ومنذ تلك المناظرة هاجمت عشرات التغريدات لأنصار ترامب بانتظام وبشكل مباشر أو غير مباشر هذه الصحفية البالغة 45 عاماً.
كما يعيد دونالد ترامب إرسال تغريدات لأنصاره تصف الصحفية بأنها «منحازة» و«غاضبة» وتتهمها بالكذب أو بأنها امرأة مثيرة لكنها غير ذكية.
(روسيا اليوم – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن