عربي ودولي

طهران تعلن عن تصوير حاملة الطائرات الأميركية هاري ترومان

| وكالات

تمكنت طائرة إيرانية من دون طيار وغواصة خفيفة تابعتان للقوة البحرية للجيش الإيراني من التقاط صور لحاملة طائرات أميركية خلال عملية استطلاع ضمن مناورات الولاية 94 التي تنفذها القوات البحرية الإيرانية في الخليج. وقالت وكالة أنباء «فارس»: إن «الغواصة الإيرانية نفذت هذه العملية من مسافة قريبة جداً ومن دون أن تلفت انتباه حاملة الطائرات الأميركية هاري ترومان وسجلت على شريط فيديو صوراً واضحة جداً لهذه الحاملة والأفراد الموجودين عليها». بدوره أوضح مساعد شؤون العمليات في القوة البحرية للجيش الإيراني العميد محمود موسوي في تصريح له أن «الطائرة من دون طيار قادرة على أداء مهام قتالية فضلاً عن عملية الاستطلاع ولها القدرة على مواجهة التهديدات».
وشهدت المرحلة الرئيسية للمناورات البحرية الإيرانية المذكورة إطلاق 3 صواريخ كروز تحمل اسم «نور» من الساحل والبحر نحو الأهداف المحددة وإطلاق اثنين من هذه الصواريخ من الفرقاطة «البرز» والبارجة «نيزة» على هدف واحد في البحر ودمرتاه على حين أطلق الصاروخ الثالث من منظومة إطلاق ثلاثية ساحلية نحو هدف آخر ويبلغ مدى كل من هذه الصواريخ 150 كيلو متراً.
ويعتبر صاروخ كروز نور من الصواريخ الإيرانية المعروفة ويمكن إطلاقها من الساحل والقطع البحرية والطائرات والمروحيات.
وتواصل القوات البحرية الإيرانية مناورات الولاية 94 في المنطقة الواقعة بين مضيق هرمز وبحر عمان إلى المحيط الهندي 10 درجات شمالاً وتبلغ مساحة منطقة المناورات 3 ملايين كيلو متر مربع.
وكانت إيران وجهّت إنذارين لبارجة ومقاتلة أميركيتين اقتربتا من منطقة المناورات خلال يومها الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن