سورية

استتباب الأمن يفتح شوارع حلب

| حلب – الوطن

أصبحت معظم شوارع حلب سالكة في وجه حركة السير مع استتباب الأمن بشكل يكفي لفتح شوارع جديدة حساسة كما حدث أمس.
وفوجئ السائقون والسكان أمس بإزالة عوائق حركة المرور في شوارع لم يكن من المتوقع إزالتها منها، مثل الشارع الممتد من مستديرة عمر أبو ريشة قرب مشفى جامعة حلب باتجاه سوق الإنتاج فشارع الرازي مروراً بقصر المحافظ وبمحاذاة مبنى فرع أمن الدولة.
كما تم إعادة فتح الطرق الفرعية في محيط نادي الضباط بحي الفرقان صوب معهد حلب العلمي وهي منطقة بالغة الأهمية جرى إغلاقها في وجه المرور بعد تفجير سيارة مفخخة بالقرب من النادي قبل سنتين.
أما الشارع الثاني الذي جرى إفساح المجال فيه لمرور السيارات فهو طريق نزلة الكرة الأرضية عند مدخل حي سيف الدولة باتجاه مشفى الحياة إلى مستديرة الفيض ونحو طلعة الحريري- جامع سيف الدولة بالإضافة إلى إزالة حاجز الملعب البلدي عند سكة القطار «ما يعني اختصار مسافة كبيرة يجب على السائقين قطعها للوصول إلى مقربة من مركز المدينة عدا توفير الجهد الوقت بالانتظار فترات طويلة في الشوارع المزدحمة»، وفق قول أحد سائقي التاكسي لـ«الوطن». وبات بإمكان السائقين والركاب التجول في مناطق سيطرة الجيش العربي السوري بحرية ومن دون حواجز كثيرة أو عائق مرور وخصوصاً في حي الجميلية إلا أنه لا يمكن اختصار المسافة بين الأحياء الغربية وأحياء شمال مركز المدينة إلا عبر جسر 16 تشرين.
واقترح مواطنون وسائقون عبر «الوطن» فتح الطريق المختصر من حي الجميلية عند نقابة النقل البري وبمحاذاة الحديقة العامة نحو حي محطة بغداد لاختصار المسافة بين الأحياء الغربية وتلك الواقعة شمال مركز المدينة بدل ترك الطريق مفتوحاً بالاتجاهين للسيارات الأمنية فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن