سورية

فيروز أبادي: أعداء سورية فشلوا

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي أن أعداء سورية فشلوا على مدى السنوات الماضية في تحقيق غاياتهم وأهدافهم. وفي تصريح له خلال مراسم استعراض القوات البحرية الإيرانية المشاركة في مناورات الولاية (94)، أكد فيروز أبادي، وفقاً لوكالة «سانا» للأنباء، أن بلاده ستواصل دعم سورية في حربها على الإرهاب. واتهم أميركا بالوقوف وراء جميع الأزمات في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن قدرات إيران هي التي جعلت الأميركيين يصابون بالانفعال، ما دفعهم إلى اتخاذ مسار جديد لمواجهتها بصورة مباشرة من خلال انسحابها من الساحة ومجيء جبناء يحملون الأفكار المتحجرة هم بمنزلة دمى لواشنطن، في إشارة غير مباشرة إلى السعودية.
وأشار إلى أنه لو أرادت إيران القيام بإجراء ما فإنه سيكون ضد أميركا، وأن المسؤولين الإيرانيين يحددون بدقة من هو عدوهم الأساسي، معتبراً أن الدول التي تطلق التصريحات في الوقت الحاضر ضد إيران تواكب أميركا وأن مثل هذه الإجراءات ليست مستقلة إطلاقاً.
ومنذ أواخر الشهر الماضي، بدأت القوات البحرية الإيرانية بإجراء مناورات الولاية (94) في الخليج والتي استمرت عدة أيام على أربع مراحل.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن