الصفحة الأخيرة

«فانية وتتبدد» في عروض جماهيرية

تطلق المؤسسة العامة للسينما العروض الجماهيرية لفيلم «فانية وتتبدد» ابتداءً من 14 شباط الجاري، بمجمع دمر الثقافي، وسينما كندي مشروع دمر، ودار أوبرا دمشق في عرضين يومياً الثالثة ظهراً، والسادسة مساءً، والفيلم فكرة نجدة أنزور بالشراكة مع هالة دياب، وسيناريو ديانا كمال الدين.
ويشارك في بطولته كل من: فايز قزق، ورنا شميس، وأمية ملص، وبسام لطفي، وحسام عيد، وزيناتي قدسية، وعلي بوشناق، ومجد فضة.
تدور أحداث الفيلم في إحدى المناطق التي ينتمي سكانها إلى طوائف مختلفة حيث تقوم التنظيمات الإرهابية بفرض الجزية على العائلات المسيحية، والتضييق على العائلات الأخرى واضطهادها، كما تشهد البلدة صراعاً بين تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة»، تنعكس ويلاته على الأهالي.
وتزداد أمور «ثريا» سوءاً بعد محاولة الأمير الداعشي «أبو الوليد» أخذ ابنتها الطفلة «نور» إلى فراش الزوجية وهي بعمر عشر السنوات، فيهب «مازن» الجندي في الجيش العربي السوري مع رفاقه لمساعدة القرية وإنقاذ شقيقته من براثن مغتصبها، ويتعاون في ذلك مع «أبو دجانة» أحد عناصر التنظيم المنشقين، الذي يعود إلى رشده وينحاز إلى إنسانيته بعد ما شاهده من فظائع «داعش».
ويركّز الشريط على إظهار تنظيمي «داعش»، و«جبهة النصرة» الإرهابيين من الداخل وتقديم صورة مخالفة لما تحاول تلك التنظيمات تسويقه عن نفسها عبر وسائل الإعلام. كما يعكس الصراع بين التنظيمين على توزيع الغنائم ومناطق السيطرة بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن