ثقافة وفن

ما حقيقة وفاة باسم ياخور ومرض يوسف الخال؟ … ناصيف زيتون ونانسي عجرم يحطمان الملايين.. ومعجبات يهاجمن تامر حسني.. وآيتن عامر تخفي نبأ ولادتها

| وائل العدس

تنوعت منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها نفي الشائعات التي لاحقت كلاً من باسم ياخور ويوسف الخال، على حين لم يعد غريباً أن يحقق ناصيف زيتون ونانسي عجرم المزيد من الملايين وإلى التفاصيل:

شائعة وفاة
لم يكن الأول وربما لن يكون الأخير، هكذا أصيب الفنان السوري باسم ياخور بحمى الشائعات، وأصاب معه مواقع التواصل الاجتماعي بالغليان بعد انتشار خبر تعرضه لحادث سير مروع في الإمارات العربية المتحدة توفي إثره.
وعبر صفحته الرسمية على الفيسبوك كتب: «أصدقائي أنا بخير ولا صحة للإشاعات التي نشرت بالأمس على بعض الصفحات حول حادث سيارة تعرضت له، وعلى ما يبدو هي فقط مجرد أمنيات للمريض الذي اخترع هذه الإشاعة، شكراً للهفتكم ومحبتكم الكبيرة».
فنياً، يتابع ياخور تصوير مشاهده في مسلسل «خاتون»، علماً أنه شارك في خماسيتين من «أهل الغرام3»، ويبدو مرشحاً للمشاركة في مسلسلي «الندم»، و«الشبكة».

سابقة أولى
لم تمض إلا 4 أيام على طرح الفنان السوري ناصيف زيتون كليبه الجديد «قدا وقدود» بعرضه الأول عبر تطبيق وموقع «أنغامي» إلا وحقق انتشاراً واسعاً.
وفي التفاصيل فقد حطم بالعمل الملايين وتخطت نسبة مشاهدة الكليب الـ8.2 ملايين مشاهد في سابقة أولى من نوعها في العالم العربي بهذه الفترة الزمنية القصيرة.
الأغنية من كلمات وألحان محمد عيسى، وتوزيع جيمي حداد أما الفيديو كليب فقد تولى إخراجه جاد شويري.
على صعيد آخر، وبمناسبة عيد الحب يلتقي ناصيف جمهوره في حفلين غنائيين، الأول في الثاني عشر من شهر شباط المقبل في السويد، والثاني في ألمانيا بعد يومين.

إرهاق فقط
ينشغل يوسف الخال بتصوير مشاهده في المسلسل الشامي «خاتون» في مشاركته الأولى في الدراما السورية.
ونفى الفنان اللبناني ما نشرته مواقع إلكترونية عن دخوله أحد مستشفيات دمشق، مشيراً إلى أنه مصاب بالإرهاق لا أكثر.
وكتب عبر حسابه الخاص على تويتر: «للتوضيح: شكراً لاهتمامكم، لكن الموضوع لم يصل إلى درجة دخولي أي مستشفى. فقط ألم قوي نتيجة الإرهاق في التصوير».
ويؤدي النجم اللبناني دور الضابط الفرنسي «كريم» صاحب الأصول العربية، الذي أتى إلى حارة العمارة كي ينفذ مخططات الفرنسيين بصفته رئيس المخفر الجديد.
ويتصاعد دوره درامياً مع وقوعه في حبّ «خاتون»، ما سيعقّد مهمته ويغير بعض مخططاته، ويوقع المشاهد في حيرة بين شره وخيره بعيداً عن نمطية صورة المحتل. ويسير في درب من الألغام بين قلبه وعقله في تحدٍ بين الواجب والحب.

رقم جديد
على مدار أكثر من 3 أشهر على التوالي سيطرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم على سباقات الأغنيات العربية عبر الأسواق الإلكترونية الرقمية وأثير الإذاعات واحتلت بأغنيتها الجديدة «معقول الغرام» المرتبة الأولى.
واليوم تحطّم بالأغنية رقماً إلكترونياً جديداً حيث تخطت مليونها السابع بعدد المستمعين عبر موقع وتطبيق «أنغامي» لتتربع بذلك على صدارة الأغنيات الأكثر استماعاً بهذه الفترة القصيرة، والأغنية من كلمات ميشال جحا، وألحان جوزيف جحا وتوزيع باسم رزق.

لقاء المصادفة
كشف الفنان اللبناني راغب علامة عن جلسة مميزة جمعته بمواطنته الممثلة كارمن لبس مصادفةً على متن الطائرة أثناء عودتهما من مصر إلى لبنان.
ونشر عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة جمعتهما وكتب: «لقاء المصادفة في الطائرة مع الفنانة الرائعة كارمن لبس قادمين من القاهرة وحديث شيّق عن الفن والإبداع والنجاح».
من ناحية ثانية، يقضي علامة أوقات طويلة في الإستوديو حيث يشرف على تفاصيل أغنياته الجديدة وسط أجواء من الفكاهة وصفها بالمميّزة عبر صفحاته الرسمية أيضاً، حيث كتب: «في الأستوديو مكاني المفضل.. وقت السمع والاستمتاع وللمزح والنكات بين الأصحاب».
يشار إلى أن علامة يستعد للاحتفال بعيد الحبّ في حفل غنائي ساهر يحييه في بيروت يوم السبت القادم.

واقعة مماثلة
يبدو أن الفنان المصري تامر حسني سيعاني ملاحقة المعجبات مجدداً، بعد أيام قليلة على واقعة هروبه من إحدى الفتيات في حفلته في الكويت، فها هو يتعرّض لواقعة مماثلة خلال إحيائه حفلة زفاف في القاهرة، إذ فوجئ بهجوم عدد من المعجبات عليه لالتقاط السليفي معه.
وكان النجم المصري قد تعرض لموقف حرج خلال إحيائه حفلة ضمن مهرجان «هلا فبراير» في الكويت. يومها، اقتحمت معجبة المسرح في محاولة للوصول إليه، ما جعله يركض هرباً منها على المسرح حتى صعد رجال الأمن وأنزلوها عن الخشبة.
فيديو هذه الواقعة أثار جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه اشتهر باستقباله لمعجباته والسماح لهن باحتضانه وأحياناً تقبيله، ما دفع زوجته بسمة بوسيل إلى الدفاع عنه، خصوصاً أنه تعرض لانتقادات بعدما هرب من الفتاة بهذا الشكل ووُصف تصرفه بالغريب.
وكتبت بسمة بوسيل عبر حسابها على انستغرام عن السبب الحقيقي لهروب زوجها من الفتاة: «لمن لا يعلم أصل الموقف، منذ ٦ أعوام راح تامر إلى الكويت في حفلة كبيرة جداً، وأثناء غنائه، صعدت فتاة واخترقت رجال الأمن بسرعة فائقة وبشكل مفاجئ، لتعانقه وتعبّر عن حبها الشديد له».
وأضافت: في تلك اللحظة، كان تامر يغني ومندمجاً مع الجمهور، وفوجئ هو الآخر بالفتاة تعانقه، ثم حدث الآتي: تم تحويل الفتاة للمساءلة القانونية، وتم إلغاء الحفلة، لأن هذا الفعل يعاقب عليه القانون، بخلاف المشاكل التي ستنتج للفتاة وأسرتها، لأن هذا التصرف لا يتفق مع عادات أهل البلد وتقاليدهم».
وأكدت أن تامر تصرف بسرعة، وابتعد عن الفتاة، احتراماً لعادات الكويت وتقاليدها وقوانينها، كما أنه أراد تجنيب الفتاة المساءلة، ولاسيما أنها لا تعلم خطورة فعلتها. بعد ذلك، ذهب خلف الكواليس، واطمأن عليها، وعلم أن الموقف مر بسلام، وتم إخلاء سبيل الفتاة لتعود إلى ذويها.

احتمالان
تناقلت عبر الفيسبوك صورة لمنشور على صفحة الفنان المصري أحمد السقا يطلب فيه الدعاء لابنته ذات السنوات السبع.
وبالعودة للحساب الرسمي له، تبين عدم وجود منشور كهذا، ما يضعنا بين احتمالين؛ الأول أن الصفحة المأخوذ عنها الصورة هي صفحة مزيفة، والاحتمال الثاني أن السقا قام بحذف المنشور بعد نشره على صفحته الرسمية. ومن الجدير بالذكر، أن المنشور الذي تناقله رواد موقع التواصل جاء فيه: «أسألكم الدعاء بالشفاء لطفلة 7 سنوات هي ابنتي اللهم اعف عنها يا شافي أمين»، وللسقا ثلاثة أبناء هم ياسين وحمزة ونادية.

إنجاب ولكن!
بعد أن نفت الفنانة المصرية آيتن عامر خبر ولادتها لطفلتها الأولى، وذلك عبر حسابها الخاص على تويتر، مطالبة وسائل الإعلام بعدم تداول أي أخبار عن حياتها الخاصة، متمنية من الصحف والمواقع الإلكترونية التحقق منها قبل نشر الأخبار واحترام خصوصيتها قدر الإمكان، كشفت بعض المصادر الإعلامية أنها أنجبت بالفعل طفلتها في أميركا وأنها كتبت هذا الكلام خوفاً من الحسد وانتظاراً لعودتها لمصر مع طفلتها وزوجها سالمين.
ولم يتم الكشف حتى الآن عن اسم طفلة عامر، لكنها أعلنت لجمهورها منذ فترة أنها تشعر بالحيرة وطالبت بالاختيار بين اسمي « آيتن ومريم».
وكانت الفنانة المصرية قد طالبت جمهورها بالدعاء لها بدل التعليقات «السخيفة» على الموضوع، حيث غردت قائلة: «دعواتكم ليا، أكيد أجمل من كل التعليقات السخيفة اللي بشوفها، أنا ظروفي فعلاً مش سامحة بأي تعليقات أو تصريحات، كل اللي بطلبوا منكم الدعاء وبس».
وتجدر الإشارة إلى أن زوج آيتن مدير التصوير محمد عز العرب هو الوحيد الذي يرافقها في سفرها إلى أميركا حيث ألغى جميع ارتباطاته الفنية من أجل البقاء بجوار زوجته.

سيرين
فاجأت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكلها المختلف من 20 عاماً.
ونشرت صورة لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عندما كانت تتصدر غلاف إحدى المجلات وهي شابة مراهقة، وعلقت: « هذه صورة من ٢٠ سنة، هي أنا وبعدني أنا وسأظل أنا، من ٢٠ سنة لليوم وأنا أواجه طموحي وأحلامي وأهدافي، ساعات مع دموع وساعات مع ابتسامة، الفرق من ٢٠ سنة كانت حياتي أبسط، اليوم صارت أصعب وبكرا كيف رح تكون؟ ما بعرف ولا بعرف إذا أنا رح كون!»

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن