سورية

تلال إستراتيجية جديدة بريف حمص الشرقي في قبضة الجيش

| حمص– نبال إبراهيم

تمكنت قوات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع اللجان الشعبية أمس من استعادة السيطرة على عدة تلال إستراتيجية وحاكمة من بين مدينة القريتين وقرية قرية محسة بريف حمص الشرقي وتكبيد تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية خسائر فادحة بالأرواح والمعدات. ونفذ سلاح الجو غارات مكثفة على مواقع وتجمعات مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات المتحالفة معها في ريف حمص الشمالي. وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية بدأت أمس عملية برية واسعة شنت خلالها هجوماً مباغتاً على مواقع مسلحي داعش في منطقة روابي الطحين الثالثة الواقعة جنوب غرب مدينة القريتين بمؤازرة وإسناد من سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة، وتمكنت من إحكام السيطرة على عدة تلال إستراتيجية مهمة وحاكمة منها تلال الروابي، مؤكداً مقتل وإصابة أعداد من مسلحي داعش وتدمير عدد من آلياتهم.
وأضاف المصدر: إن الهجوم على ذلك المحور ترافق مع هجوم آخر لوحدات أخرى من الجيش والقوى المؤازرة على أماكن سيطرة داعش في منطقة تلال قبر عنتر المشرفة والمطلة على قرية المحسة واشتباكات عنيفة مع مسلحي التنظيم حيث تمكنت القوة العسكرية من استعادة سيطرتها بشكل كامل على تلال عنتر وأوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوفهم. وتزامناً مع تلك العمليات العسكرية تمكنت قوة عسكرية أخرى تابعة للجيش من إحراز تقدم ميداني آخر باتجاه قرية المحسة ولكن من محور آخر وباتت على مقربة مع مرتفع «تل كردي» الذي أصبح تحت مرمى نيران قوات الجيش كلياً.
إلى ذلك دمرت قوة عسكرية بنيران أسلحتها الصاروخية جرافة كانت تقوم بأعمال التحصين ورفع السواتر عند مثلث القريتين- المحسة- مهين في الريف الجنوبي الشرقي وقضت على جميع أفراد طاقمها. وعلى خط مواز دك الطيران الحربي السوري والروسي مواقع ومعاقل لمسلحي «النصرة» و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» في مناطق وبلدات غرناطة والعامرية وعين حسين والزعفرانة ودير فول وأم شرشوح في ريفي حمص الشمالي والشمالي الشرقي ما أدى إلى تدمير تلك المواقع والمعاقل وعدد من آليات الإرهابيين وإيقاع أعداد من أفرادهم بين قتيل وجريح. ومن جانب آخر وبحسب ما أفاد مصدر مطلع في حمص لـ«الوطن»، فقد أطلق مسلحون من محيط بلدة تلبيسة في ريف حمص الشمالي قذيفة صاروخية باتجاه أحياء المدينة سقطت في أحد منازل المواطنين السكنية بحي العباسية واقتصرت الأضرار على الماديات. كما أطلق مسلحون عدة قذائف هاون باتجاه قريتي المختارية والأمينية وباتجاه نقاط الجيش بمحيط بلدة تير معلة في الريف الشمالي سقطت من دون أن تتسبب بإصابات واقتصرت الأضرار على الماديات أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن