شؤون محلية

نشالو الحقائب النسائية في السويداء بيد العدالة

| السويداء –عبير صيموعة

بعد تسجيل عشرات الشكوى من النساء في المحافظة حول نشل وسرقة الحقائب اليدوية تمكنت دوريات قسم شرطة مدينة السويداء خلال اليومين الماضيين من إلقاء القبض على عصابة النشل التي أثارت الذعر والفوضى في مناطق مختلفة من المحافظة.
وذكر مصدر في قسم شرطة المدينة أن أفراد العصابة المكونة من أربعة أشخاص وهم / نورس. م/ و/جمال. ج/ و/ عهد. م/ و/ فداء. ج/ اعترفوا بإقدامهم على تنفيذ 25عملية سلب ونشل لعدد من الحقائب النسائية في مناطق مختلفة من المحافظة باستخدام دراجة نارية، حيث شملت المناطق التي وقعت فيها عمليات السلب والنشل / أمام مشفى السلام – طريق قنوات- طريق الثعلة – طريق المتحف- أمام السجل المدني – دوار الزنبقة – دوار الكوم- بالقرب من ساحة سمارة – جنوب فرن الجورة / في مدينة السويداء بالإضافة إلى قرية مصاد ومفرق عرى على طريق رساس.
وأضاف المصدر أن أحد أفراد العصابة وهو المدعو /نورس/ تبين وجود عدة مذكرات إحضار لقاضي التحقيق بحقه بالإضافة إلى برقيات بحث من فرع الأمن الجنائي فضلاً عن اعترافه بالمشاركة في الهجوم الإرهابي على مقر الشرطة العسكرية بالسويداء بتاريخ الرابع من أيلول الماضي وبسرقة دراجتين ناريتين من مقر الفرع بالاشتراك مع المسلحين الذين شاركوا بالهجوم بالإضافة لسرقة دراجتين ناريتين وبيعهما ونشل شرطية.
ولفت المصدر إلى أنه تم القبض على عصابة الثانية مكونة من شخصين وهما المدعو / غسان. س/ وشقيقه/ بسام/ اعترفا بسرقة أربع سيارات عائدة لعدد من المواطنين من خلال استئجار تلك السيارات وبيعها بمبالغ تتراوح بين 600 ألف ومليونين و200 ألف ليرة علماً أن المذكورين بحقهما عدة مذكرات بحث بجرائم نصب واحتيال. يشار إلى أن دوريات من فرع الأمن الجنائي بالسويداء تمكنت خلال الأسبوع الماضي من إلقاء القبض على عدد من مروجي ومتعاطي المخدرات في السويداء ومصادرة كميات من مادة الحشيش المخدر والحبوب المخدرة والأسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن