عربي ودولي

الجيش الليبي يتقدم في بنغازي وطائرة مجهولة تغير على قافلة لداعش

ذكر مصدر ليبي مطلع أن طائرة بلا طيار مجهولة الهوية استهدفت قافلة من العربات في بني وليد جنوب شرق طرابلس بعد الاشتباه بارتباط أشخاص كانت تقلهم بنشاطات تنظيم داعش المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية هناك.
ونقلت وكالة «رويترز» عن المصدر الليبي قوله أمس: إن «طائرة بلا طيار مجهولة الهوية استهدفت في الصباح الباكر قافلة كانت تقل أشخاصا يشتبه في ارتباطهم بتنظيم داعش.
ورغم الضربات الجوية وجهود ما تبقى من القوات المسلحة الليبية وانفلات الوضع الأمني في ليبيا، تستمر أعداد لا تحصى من الجماعات والعصابات المسلحة بما فيها المنضوية تحت راية داعش، تستمر في الاستيلاء على أراض ومناطق جديدة في ليبيا.
ووصلت المجموعات الإرهابية في زحفها إلى ما يسمى هناك بمنطقة الهلال النفطي الممتدة في حوض خليج سرت بما فيها من مصبات نفطية.
وفي إطار استهداف المسلحين في ليبيا، أعلنت الولايات المتحدة في الـ19 من الشهر الجاري أن طائراتها الحربية أغارت على معسكر لتنظيم داعش في مدينة صبراتة الليبية، ما أدى إلى مقتل 50 بمن فيهم موظفان في السفارة الصربية لدى طرابلس كانا رهينتين في قبضة المسلحين منذ تشرين الثاني 2015.
إلى ذلك تقدم الجيش الليبي في محور النواقية جنوب غرب مدينة بنغازي وسيطر على منطقة المنازل الستة. ويواصل بسط سيطرته في المدينة نحو مصنع الاسمنت أقصى غرب المدينة آخر معقل للجماعات المسلحة هناك. الجيش اعتقل أيضاً عشرة مسلحين عند النقطة الأمنية في مدخل مدينة شحات كانوا قد فروا من بنغازي.
في هذا الوقت غادرت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول مياه الخليج في 22 شباط الجاري باتجاه السواحل الليبية في البحر المتوسط.
وقال مصدر عسكري فرنسي: «إنه لا يجري التخطيط لتوجيه ضربات عسكرية في ليبيا حالياً» موضحاً أن «شارل ديغول ستقوم بجمع المعلومات الاستخبارية من الجو أو من البحر عن ليبيا».
(روسيا اليوم – الميادين – رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن