اقتصاد

مباحثات لتأمين 80 ألف مدرس متقاعد صحياً

عقدت المؤسسة السورية للتأمين اجتماعاً مع نقابات المعلمين للاتفاق على عقد تأمين صحي للمتقاعدين من المعلمين ويشمل العقد موضوع النقاش ما بين 60 ألف إلى 80 ألف متقاعد منتسب للنقابة.
وبيّن مصدر في المؤسسة لـ«الوطن» أن العقد الذي تتم دراسته مع النقابة هو عقد تأمين اقتصادي يحمل ميزات مختلفة عن الخدمات المقدمة للقطاع الإداري، بحيث تقوم النقابة بتسديد القسط ولها الحرية بطلب التغطيات التي تريدها مقابل بدل متفق عليه بين الطرفين، على حين أن التأمين للقطاع الإداري يشمل تغطيات موحدة لكل المشتركين بقسط يدفعه العامل لا يتجاوز 3 آلاف ليرة سورية سنوياً.
ومن التغطيات التي يتم التباحث عليها بين المؤسسة وممثلي نقابات المعلمين ليتم تشميلها بالعقد لكل مؤمن مليون ليرة سورية دخول مشفى سنوياً، 350 ألفاً لكل حالة دخول مشفى، أدوية ومعاينة طبيب ومخابر وأشعة بنسبة تحمل صفر على المؤمن، أي لا يحمل المؤمن أي نسبة تكلفة، و15 بالمئة يتحمل المؤمن على الأدوية المزمنة، ومن الممكن أن يشمل العقد علاج أسنان، ونظارات إضافة إلى 100 ألف إعانة دفن للمتوفى ضمن المشفى تغطي مصروفات المتوفى في المشفى من براد وغسيل.
مشيراً إلى أن المؤسسة قامت بعقد عدة اجتماعات مع وزارة التعليم العالي وممثلين عن الجامعات السورية، لتغطية شريحة الطلاب الجامعيين الذين يصل عددهم إلى نحو 600 ألف طالب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن