الأولى

دمشق: تصريحات الجبير تعكس الانحطاط الذي وصل إليه النظام السعودي

| وكالات

نددت دمشق أمس بتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة حيال سورية، واعتبرت حديثه عن وجود خطة «باء» إزاء التطورات في سورية هو مجرد «وهم» في ذهن النظام السعودي، واصفة تصريحاته بأنها «سفاهات» تعكس تخلف وهمجية مسؤولي هذا النظام والدرك الذي وصل إليه من الوضاعة والانحطاط.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا»: يستمر رموز النظام السعودي من خلال تصريحاتهم في ترجمة الدور التدميري للمملكة الوهابية ضد دول وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والأمن والاستقرار في العالم اجمع.
ورأى المصدر، أن ما يردده الجبير لا يعدو كونه صدى لما يقوله سادته في إسرائيل وأميركا، لافتا إلى أن تصريحاته تمثل انتهاكا للقرار الأممي 2268 ومحاولة لإفشال وقف الأعمال القتالية ومقدمة لنسف جهود الحل في سورية.
واعتبر المصدر، أنه وبعد ارتكاب النظام السعودي المجازر ضد الشعب اليمني وبعد ما ارتكبه في سورية، لحري به أن يمثل أركانه أمام محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب مثلهم مثل مجرمي إسرائيل.
وأعرب المصدر عن دعم سورية لطلب الأمين العام للأمم المتحدة تشكيل لجنة دولية لجرائم الحرب التي ارتكبها ويرتكبها النظام السعودي في اليمن وفي العالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن