رياضة

شخصية البطل لم تتبلور في الدوري الإنكليزي بعد تعادل مثير في ديربي لندن وفوز كبير للملكي

قلنا مراراً إن الدوري الإنكليزي هذا الموسم من الصعب التكهن بهوية فارسه في أيار المقبل، وهذا يظهر جلياً في كل مرحلة، فآرسنال اكتفى بنقطة من المباريات الثلاث الأخيرة وهذه النقطة جاءت من أرض توتنهام أمس علماً أن آرسنال كان متقدماً بهدف ولكن النقص العددي كلفه هدفين ثم عاد من بعيد بهدف التعادل القاتل لأحلام توتنهام.
بدوره توتنهام اكتفى بنقطة من آخر مباراتين، وبناءً عليه فإن تعثر ليستر «لو حصل في مباراته المتأخرة أمس» سيعيد البطولة إلى نقطة الصفر.
وكانت مباريات منتصف الأسبوع الفائت صبت بمصلحة ليستر الذي تعادل بأرضه وأمام جماهيره مع ضيفه بروميتش 2/2 ذلك أن توتنهام خسر بأرض جاره ويستهام بهدف وآرسنال خسر بأرضه أمام سوانزي بهدف لاثنين والسيتي خسر بأرض ليفربول بثلاثية، ووفق هذه الرؤية فإن ليفربول واليونايتد الفائز على واتفورد 1/صفر وتشيلسي الفائز بأرض نوريتش 2/1 خرجوا المستفيدين الأكبر.

مباريات أمس
أحداث درامية شهدتها المباريات، فإضافة للتعادل المثير 2/2 بين توتنهام وآرسنال تقدم ايفرتون على مضيفه ويستهام بهدفين وأضاع ركلة جزاء ثم كانت الصحوة التي أثمرت ثلاثة أهداف لويستهام الذي خرج فائزاً مثبتاً أنه متخصص باللعب خارج أرضه.
وتقدم تشيلسي على ضيفه ستوك سيتي 1/صفر في الشوط الأول ولكنه خرج متعادلاً 1/1، وبعد شوط أول سلبي سجل السيتي رباعية نظيفة بمرمى آستون فيلا مع ركلة جزاء ضائعة عن طريق اغويرو الذي vسجل هدفين.
وتغلب سوانزي على نوريتش 1/صفر على حين تعادل ساوثمبتون مع ضيفه سندرلاند بهدف لمثله، وجرت في وقت متأخر مباراة واتفورد والمتصدر ليستر سيتي.
مباراتا اليوم

يتقابل عند الثالثة والنصف عصراً فريقا كريستال بالاس وليفربول وكان النادي اللندني قد خرج فائزاً بمباراة الذهاب بملعب أنفيلد بهدفين لهدف، وتلك كانت الخسارة الأولى للمدرب الألماني يورغن كلوب مع ليفربول، وتلك كانت واحدة من أسوأ النتائج للنادي الأحمر التي أوصلته إلى ما هو عليه الآن من وضع لا يحسد عليه.
كلوب صرح في المؤتمر الصحفي أنه يثق بقدرات فريقه لحصد النقاط الثلاث بعد الجرعة المعنوية التي اكتسبها من الفوز الكبير على السيتي، والفوز وحده يبقي آمال ليفربول للفوز بمقعد مؤهل لدوري الأبطال بعدما ظن الكثيرون أن ذلك شبه مستحيل.
في السادسة ينزل مانشستر يونايتد ضيفاً على بروميتش، وكان النادي الأحمر قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، والمباراة تعتبر مهمة للنادي المانشستراوي المدعو لمواجهة ليفربول يوم الخميس المقبل ضمن مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
الدوري الألماني

تختتم اليوم مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من البوندسليغا فيلعب ماينز قاهر البايرن مع ضيفه دارمشتات عند الرابعة والنصف، على أن يتقابل هامبورغ مع هيرتابرلين عند السادسة والنصف، وعموماً ما زال ماينز وهيرتا برلين في دائرة الصراع للفوز بمقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا على حين يبقى دارمشتات مهدداً بالهبوط، كما أنه من الممكن أن يجر هامبورغ نفسه لمواقع الخطر إن لم يحسن استغلال الفرص.

غزارة تهديفية
شهدت انطلاقة مباريات الدوري الألماني لهذا الأسبوع أمس غزارة تهديفية، حيث سُجل 26 هدفاً في ست مباريات قبل المباراة الأخيرة التي جرت في وقت متأخر بين دورتموند والبايرن برسم القمة.
في النتائج حقق فولفسبورغ وبريمن وشالكه الفوز الثاني على التوالي، فجاء فوز الأول على ضيفه غلادباخ بهدفين لهدف، والثاني على ضيفه هانوفر بأربعة أهداف لهدف، والثالث على مضيفه كولن بثلاثة أهداف لهدف.
في بقية النتائج سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين فرانكفورت وضيفه أنغولشتات، وتغلب شتوتغارت على ضيفه هوفنهايم بخمسة أهداف لهدف، والتعادل المثير بثلاثة أهداف لمثلها حصل بين أوغسبورغ وضيفه ليفركوزن.

فوز رونالدو والملكي
جاء انطلاق المرحلة الثانية والعشرين من الليغا عامراً بالأهداف من خلال فوز الريال على ضيفه سلتا فيغو بسبعة أهداف لهدف كان لكريستانو أربعة منها ليرتقي إلى صدارة الهدافين برصيد 27 هدفاً مقابل 25 لسواريز مهاجم برشلونة.
وبذلك يبقى الريال قابضاً على المركز الثالث برصيد 60 نقطة مقابل 61 لجاره أتلتيكو و69 للمتصدر برشلونة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن