سورية

خدام لحجاب: أين مصلحة الشعب السوري في عدم المشاركة في المفاوضات..؟

انتقدت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة التصريحات الأخيرة للمنسق العام لـ«الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة رياض حجاب والتي اعتبر فيها أن «الظروف غير مواتية للبدء بجولة جديدة للمفاوضات»، متسائلة: أين مصلحة الشعب السوري في عدم المشاركة في المفاوضات..؟
وكتب عضو المكتب التنفيذي بهيئة التنسيق منذر خدام، في تدوينة له بصفحته على موقع «فيسبوك»: «السيد رياض حجاب المنسق العام لهيئة التفاوض العليا يصرح في مؤتمر صحفي في باريس بأن الظروف غير مواتية للبدء بجولة جديدة للمفاوضات؟؟؟!!».
وأضاف خدام: وفي جواب عن سؤال قال (حجاب): «سوف نفاوض فقط على هيئة حكم انتقالي تتمتع بصلاحيات تنفيذية كاملة لا مكان للأسد وزمرته فيها»؟!!.
وتابع خدام: «لكن يا سيد رياض بيان جنيف 1 وجميع القرارات الدولية ذات الصلة لا تقول كذلك؟؟.!!! سؤال بسيط كيف يمكن أن تفاوض النظام على الاستسلام وهو في وضع ميداني مريح هذا من جهة، ومن جهة ثانية سوف يكون شريك في هيئة الحكم الانتقالية وفق مبدأ الرضى المتبادل!!! أليس كذلك؟!!.. ثم أين مصلحة الشعب السوري في عدم المشاركة في المفاوضات؟!!… ». ومضى خدام قائلاً: «على كل حال دي ميستورا حسم أمره بأن المفاوضات سوف تبدأ بمن حضر…».
وختم خدام تدوينته بالقول: «من جهة أخرى نقلت وكالات الأنباء خبراً يفيد بأن زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا قد وافقوا على خريطة طريق لحل الأزمة السورية..؟!!!..».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن