الأولى

الحكومة تبحث مكافحة الغش والتلاعب وتصنيع السخانات

شدد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على ضرورة زيادة الرقابة الإنتاجية والصحية على المنتجات الغذائية المطروحة في الأسواق وورشات التصنيع ومكافحة الغش والتهريب والتلاعب بالأسعار في الأسواق المحلية.
وخلال جلسة الحكومة الأسبوعية طلب الحلقي من وزارة الزراعة الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر لتربية الثروة السمكية بكل سد، مع تمويل بسيط وتوفير هذه المادة للمواطنين بالسعر المقبول، لافتاً إلى ضرورة الرقابة على المنتجات السمكية في الأسواق ومطابقتها لشروط السلامة الغذائية.
كما طلب الحلقي من وزيري الكهرباء والصناعة تصنيع السخانات الشمسية باعتبارها أولوية وطنية ملحة في ظل الظروف الحالية للتيار الكهربائي وأهمية هذا المشروع اقتصادياً وبيئياً واجتماعياً وخدمياً، مشيراً إلى أن الحكومة تولي اهتماماً متزايداً في التحول إلى مشاريع الطاقة البديلة وتقديم الدعم للإقلاع بها وخاصة مشاريع السخان الشمسي وتوليد الكهرباء باستخدام اللواقط الكهروضوئية وطاقة الرياح.
وأكد الحلقي أهمية قيام السلطات التنفيذية في المحافظات بواجباتها الوطنية والمهنية والأخلاقية بالوقوف على مشاكل المواطنين ومعالجة الخلل في آليات التعامل معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن