الأولى

مدير «الحبوب»: 500 طن قمح يومياً إلى حلب

| عبد الهادي شباط

أكد مدير عام مؤسسة الحبوب ماجد الحميدان أنه تم تجهيز 44 شاحنة لنقل ألفي طن من القمح لمحافظة حلب وصل نحو نصفها بمعدل 500 طن يومياً، وذلك لتعزيز مخزونها الإستراتيجي والمحافظة على كميات المركز المتوافرة في المحافظة والعمل على تأمين احتياجات المحافظة اليومية من مادة القمح.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين الحميدان أن تكاليف الشحن ضمن الحدود الطبيعية وأن المؤسسة ملتزمة بتأمين جميع احتياجات المحافظة من مادة القمح ضمن قدراتها المتاحة.
وقال الحميدان: إن المؤسسة مستمرة بعمليات النقل من الحسكة حسب الظروف والمعطيات المتوافرة والتي غالباً ما ترتبط بطبيعة الطرقات وعمليات الشحن، لدعم المخازين الإستراتيجية في العديد من المحافظات، موضحاً أنه تنقل أقماح الحسكة لمحافظة اللاذقية ولحمص وحماة ودمشق وغيرها من المحافظات لتحقيق التوازن في المخازين لديها.
وأكد الحميدان أن المخزون جيد ويلبي جميع احتياجات البلاد، معلناً أن المؤسسة لديها إستراتيجيات لتوفير المادة بناء على توجيهات الحكومة.
كما أشار الحميدان إلى أن المؤسسة تعمل مع العديد من إدارات فروعها وفق الإمكانات المتاحة على إعادة إصلاح وتأهيل ما تم تخريبه من مراكز ومستودعات، إضافة إلى ضبط وهندسة عمليات التخزين والحد من المخالفات والتجاوزات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن