شؤون محلية

«اتصالات اللاذقية»: سوء الإنترنت بسبب التجهيزات الجديدة

| اللاذقية- عبير سمير محمود

يعاني مستخدمو الإنترنت باللاذقية وعددهم نحو 27 ألف مشترك من سوء خدمة ADSL منذ بداية العام الحالي فلا يكاد (يتصل الخط بالشبكة حتى ينقطع!) كما ذكر أحد المستخدمين لـ«الوطن» مضيفاً: أعمل في مجال المعلوماتية والبرمجة وعملي يتطلب الاتصال بالإنترنت بشكل مستمر ومنذ شهرين تقريباً لم أنجز سوى 50% مما يجب إنجازه بهذه المدة وهذا بسبب الانقطاع المتكرر للنت. من جانبه ذكر أحد أصحاب صالات الإنترنت بالمدينة أن الانقطاع المتكرر مع بطء الخدمة الشديد – وغير المقبول نهائياً – بفترة اتصالها سببا له خسارة كبيرة منذ بداية العام حتى اليوم، متسائلاً لمَ لا تتم معالجة هذا الواقع السيئ للخدمة التي دخلت شهرها الثالث على التوالي؟!.
وبالعودة لمدير عام اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي أكد بتصريح خاص لـ«الوطن» أن سوء خدمة الإنترنت بالفترة الحالية مردّه لتركيب تجهيزات جديدة للخدمة في دمشق وستحلّ خلال 10 أيام كما هو متوقع.
كما أشار جبيلي إلى توقف برنامج تخصيص بوابات المزوّد العام «تراسُل» بفرع اتصالات اللاذقية منذ 9 شباط الماضي لسبب فني تتم معالجته من المعنيين بالإدارة العامة في الوزارة، مشيراً إلى أن الفرع قام بتركيب 2677 بوابة بين 1/1/2016 وحتى 9/2/2106، مقابل تركيب 2117 خطاً هاتفياً ثابتاً منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر شباط الماضي.
من جهة ثانية كشف مدير اتصالات اللاذقية أن قيمة التسديدات الهاتفية خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين 259.312.048 مليون ليرة سورية وهي: (تسديدات كانون الثاني بلغت 121.189.516 مليوناً – 138.122.532 مليوناً في شباط).
على حين بلغت قيمة الإيرادات لشهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين 5.863.599 ملايين ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن