سورية

محمد بن زايد بحث مع بوتين الأزمة السورية وآل خليفة يناشد القادة العرب مساندة الرئيس الروسي..!!

| وكالات

ناشد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قادة الدول العربية مساندة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وجاء ذلك في بيان لمجلس مفتي روسيا (مجلس شورى المفتين لروسيا) الذي قام بزيارة إلى مملكة البحرين، حول مباحثات رئيس المجلس، الشيخ راوي عين الدين، وآل خليفة، بحسب وكالة «سبوتنيك» للأنباء. ونقل البيان عن ملك البحرين قوله: «إن الرئيس الروسي ينتهج السياسة الحكيمة، وإن روسيا تحتل بفضل هذه السياسة المكانة اللائقة في العالم، ويجب توفير شتى أشكال الدعم لرئيس روسيا». ووفقاً للبيان أعلن آل خليفة رغبة دول الخليج في التعاون مع روسيا.
وفي تصريح له قبل مغادرته البحرين، أكد عين الدين أن هذه الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس، وأن الجانبين وضعا أسساً قوية لتنمية العلاقات الثنائية.
من جهة ثانية بحث ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، مع الرئيس الروسي، في موسكو، أول من أمس، أبرز قضايا وتطورات المنطقة، وتبادلا الرأي ووجهات النظر حولها، وعلى رأسها الأزمة السورية وأهم الأفكار والجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي لحل الأزمة ومسار المحادثات الجارية، بحسب موقع «العربية نت».
وتطرق الجانبان إلى جهود البلدين ضمن التحالف الدولي لمكافحة التطرف والإرهاب، وأكدا أهمية مواصلة جميع المساعي الهادفة إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحضر اللقاء مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد اللـه بن زايد آل نهيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن