الأولى

الانسحاب لا يتم باسم الأحزاب إنما بشكل شخصي.. ووزير سابق ينتقد قائمة «الوحدة الوطنية» بحماة … الشعار: سندرس فتح مراكز انتخابية في تدمر

| محمد منار حميجو – حماة – محمد أحمد خبازي

قال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات هشام الشعار: إن اللجنة ستدرس فتح مراكز انتخابية في مدينة تدمر التي حررها الجيش العربي السوري أول أمس، مؤكداً أنه سيتم فتح المراكز بأي منطقة أصبحت آمنة وتحت سيطرة الجيش.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح الشعار أن فتح المركز في المدينة المحررة سيكون متعلقاً بالظرف الأمني وذلك بإزالة جميع الألغام وعودة السكان إلى المدينة خلال هذه الفترة، مضيفاً: إن الهدف دائماً توفير ظروف انتخابية صحية كي يمارس الناخب حقه في الانتخاب بكل شفافية وأجواء آمنة.
وفيما يتعلق بانسحاب المرشحين، بين الشعار أن الانسحاب يتم عبر المرشح الراغب في سحب طلب ترشحه بغض النظر عن الحزب الذي ينتمي إليه، لافتاً إلى أن هناك العديد من الانسحابات في المحافظات.
وشهدت الحملات الانتخابية حراكاً ملحوظاً وخصوصاً من ناحية المرشحات اللواتي تسابقن على تعليق اللافتات والصور في أحياء وشوارع دمشق، مطلقات شعارات تدل على الأمومة من جهة ودور المرأة في بناء المجتمع من جهة أخرى.
ولوحظ أثناء الحملات الانتخابية ظاهرة تمزيق الصور لبعض المرشحين وتعليق أخرى مكانها كما تسابق العديد من مندوبي المرشحين إلى الحصول على المكان الأفضل لتعليق الصور واللافتات ما أدى إلى حدوث بعض المشاكل بينهم.
وأثارت «قائمة الوحدة الوطنية» الصادرة عن حزب البعث والأحزاب المتحالفة معه انتقادات عديدة، ففي محافظة حماة قال الوزير السابق حسام الأسود لـ«الوطن» إن للقيادة رأياً ونظرة أوسع منا، ونحن كمواطنين لنا رأي آخر بهذا الموضوع ورأينا أن تكرار الشخصيات بهذه المرحلة غير مستحب للمواطن نفسياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن