اقتصاد

أضرار هائلة في شبكة تدمر

| عبد الهادي شباط

وفي سياق متصل كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أن الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء قامت بإنجاز مشروع تحويل جميع مراكز الجباية اليدوية بالمحافظة إلى جباية آلية وذلك ضمن خطة وزارة الكهرباء لتحديث وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن.. مبيناً أن هذا المشروع يؤمن إمكانية دفع الفواتير للمشترك بأي مركز بالمحافظة وبالتالي حماية المشترك من تراكم الفواتير والغرامات والفوائد، وتوفير الدقة بالمعلومة والسرعة بالإنجاز.. كما يؤمن المشروع إمكانية ربط عدة فواتير بأي رقم من الفواتير المجمعة تسهيلاً للمشترك بحفظ جميع الاشتراكات.
إضافة إلى قيام الشركة بنقل مراكز الجباية اليدوية لفواتير الكهرباء بريف المحافظة إلى مراكز الهاتف الواقعة ضمن منطقتها والبالغ عددها 29 مركزاً هاتفياً والتي جرى إحداث كوات للجباية الآلية فيها، وذلك بدءاً من مطلع نيسان.
كما كشف المصدر أن ورشات الكهرباء التابعة للشركة العامة لكهرباء حمص قامت بالكشف على محطة تحويل تدمر حيث تبين أن المحولات الرئيسية والمساعدة ومحولات التيار معطوبة ومتكسرة وأن هناك سرقة بالكابلات لخلية السخنة وتكسر بالعوازل وتخريب بعلب النهايات للخلايا، محولات التوتر للبارات معطوبة، كما أشار المصدر إلى أنه وفي شركة كهرباء حمص تعمل الورش المختصة على مكافحة ظاهرة التعدي على الشبكة، حيث تقوم الضابطة العدلية بقمع حالات الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي لما لها من آثار سلبية من الناحيتين الفنية والاقتصادية على مكونات المنظومة الكهربائية وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإزالة المخالفات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن