اقتصاد

المركزي: اجراءات قاسية بحق المتلاعبين

اعتبر مصرف سورية المركزي أن عملية التدخل المستمرة التي ينفذها بآلياته الخاصة الهادفة إلى تحييد الطلب التجاري عن التوجه للسوق السوداء لاقت تجاوباً فعالاً من السوق ولاسيما «أن سعر الصرف أظهر استقراراً خلال اليومين الماضيين».
وحسب «سانا» أوضح المصرف.. أن الطلب التجاري هو الأكثر تأثيراً في حركة سعر الصرف ولذلك يحرص المصرف على تغطيته وفق اعتبارات مدروسة.
وأكد المركزي استمراره بالتدخل في سوق القطع الأجنبي يومياً عبر المصارف وشركات الصرافة وجاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي مهما بلغت لغرض تمويل المستوردات والاحتياجات غير التجارية المبررة كالطبابة والدراسة.
وطلب الدكتور أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي من مؤسسات الصرافة التقيد بالقرارات والأنظمة النافذة وعدم تقاضي أي هوامش سعرية مهما كانت بسيطة مؤكداً أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق المتلاعبين في هذه المرحلة ستكون قاسية.
ونقل المركزي عن مصادر في السوق قولها.. إنه على الرغم من التدخل المدروس للمركزي في سوق القطع الأجنبي بعد عطلة نهاية الأسبوع إلا أن المضاربين والمتلاعبين بسعر الصرف يحاولون استغلال أيام العطل لرفع أسعار الصرف في السوق السوداء وتأجيج الطلب على القطع الأجنبي وإبقاء سعر الصرف في حالة تذبذب بغية جني أرباح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن