سورية

المفتي حسون ونزار يازجي التقيا وفداً برلمانياً فرنسياً … سيناتور فرنسي يؤكد ضرورة تضافر الجهود لإنهاء الحرب على سورية

| وكالات

أكد مفتي سورية أحمد حسون أن الشعب السوري سينتصر على كل المؤامرات التي تستهدف وحدته الوطنية وهو في تصديه للإرهاب والفكر المتطرف يدافع عن استقرار وأمن المنطقة والعالم. بدوره أكد عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور برنارد كازو، ضرورة تضافر الجهود لإيقاف هذه الحرب الظالمة على الشعب السوري ليعود السلام والاستقرار إلى أرضه. ولفت حسون خلال لقائه أمس وفداً برلمانياً فرنسياً، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، إلى أن سياسات عدد من الحكومات الفرنسية أدت إلى تضاؤل الحضور الفرنسي في المنطقة لدرجة الغياب التام. ودعا حسون أعضاء الوفد إلى نقل حقيقة ما يجري في سورية إلى الشعب الفرنسي في مواجهة ما تروجه وسائل الإعلام المغرضة عما يحدث فيها، منبهاً إلى «عواقب احتضان فرنسا وبعض الدول الغربية للفكر المتطرف».
من جانبه أشار عضو الوفد الفرنسي النائب جيرارد بابت إلى أن زيارة الوفد تأتي للاطلاع على حقيقة ما يحدث في سورية لأن الشعب الفرنسي مهتم بما يتعرض له الشعب السوري بمختلف شرائحه من آلام نتيجة ما يحدث على أرضه. وأكد أنهم «يحملون رسالة سلام وتضامن مع الشعب السوري أمام كل مؤسسات الموت التي تعبث بحياة أبناء سورية والمنطقة»، لافتاً إلى أنه سيحمل آلام ومعاناة السوريين إلى البرلمان والشعب الفرنسي.
بدوره أكد عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور برنارد كازو، ضرورة تضافر الجهود لإيقاف هذه الحرب الظالمة على الشعب السوري ليعود السلام والاستقرار إلى أرضه.
في سياق متصل، أكد وزير الصحة نزار يازجي أن الوزارة تبذل جهوداً استثنائية لتأمين وإيصال الخدمات الطبية إلى محتاجيها في ظل العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على الشعب السوري التي أثرت سلباً في القطاع الصحي عموماً لجهة تأمين الأدوية النوعية وقطع التبديل والتجهيزات الطبية اللازمة واستمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على الشكل المطلوب.
وخلال لقائه أمس، الوفد الفرنسي، استعرض يازجي حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي نتيجة استهدافه من التنظيمات الإرهابية والمسلحة ولا سيما المشافي والمراكز الصحية ومنظومة الإسعاف والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لإيصال الخدمات الطبية إلى محتاجيها وضمان وصول أدوية الأمراض المزمنة واللقاحات إلى جميع المناطق.
بدوره أوضح النائب الفرنسي بابت أن زيارة الوفد ذات «طابع إنساني وصحي» بشكل أساسي وتأتي للتعرف إلى الاحتياجات المطلوبة للقطاع الصحي وسبل تأمينها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن