الأولى

أطباء شرعيون ومحامون «يتوافقون» لزيادة نسب عجز الإصابات أو تخفيضها!!

| محمد منار حميجو

أعلن رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية حسين نوفل عن وجود فساد لدى بعض الأطباء الشرعيين، موضحاً أن الفساد لديهم إما بزيادة نسبة العجز في التقارير للمصابين وإما بتخفيضها.
وكشف نوفل في تصريح لـ«الوطن» عن تعاون بعض الأطباء الشرعيين مع بعض المحامين لزيادة تقارير الإصابات وتخفيضها، مشيراً إلى أن بعضهم ملاحقون في دمشق وحلب واللاذقية بهذه التهم، وهناك آخرون مسجونون بعدما ثبتت بحقهم تهمة التلاعب.
وقال نوفل: إن أغلب الفساد الحاصل حالياً يتعلق بموضوع التأمين وأن هناك العديد من الأطباء ثبت بحقهم فساد في هذا الموضوع، موضحاً حينما يحدث الحادث في أي منطقة تتوجه الشرطة إلى المكان لتوثيق الحادثة وفي الغالب حينما ينظم الضبط يتوجه فوراً المحامون إلى الأطباء الشرعيين لزيادة نسب العجز للحصول على أكبر مبلغ ممكن.
وعما يتعلق بعمل الهيئة أكد نوفل أن زيادة الأطباء الشرعيين أصبحت حاجة ولاسيما في ظل هذه الظروف الراهنة وخاصة أن أهم عمل للطب الشرعي حالياً التعرف على الجثث المجهولة باعتبار أن الجيش كلما استعاد السيطرة على منطقة معينة يكتشف مقابر جماعية وهذا يحتاج إلى فريق عمل من الطب الشرعي للقيام بهذه المهمة.
وكشف نوفل أن وزارة الصحة لم تنقل الكادر الطبي الشرعي وأجهزته التابع لها على ملاك الهيئة، واصفاً إياها بأنها تتلكأ في ذلك، مضيفاً: إن المسؤولين فيها لم يفهموا عمل الطب الشرعي حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن